«جيريرو» أمل بيرو فى مواجهة أصحاب «القامات القصيرة والطويلة»


أخبار مونديال روسيا 2018 .  المصدر الأهرام . ahram.org.eg
يخوض فى السادسة مساء اليوم منتخب بيرو مباراته الأولى فى كأس العالم 2018 بروسيا أمام نظيره الدنماركى على ملعب «موردافيا أرينا» بمدينة سارانسك فى الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة، معلقا آماله على النجم باولو جيريرو الذى انضم لقائمة المنتخب بعد قرار محكمة سويسرية بتعليق عقوبة الإيقاف الموقعة عليه إثر إدانته فى قضية منشطات.
ويعتمد منتخب بيرو على نجم هجومه جيريرو 34 عاما فى تحقيق الطموح المتمثل فى المجد الغائب عن الفريق فى المونديال.
وتجمع مباراة اليوم بين واحد من الفرق التى تضم اللاعبين الأقصر قامة فى المونديال، حيث يبلغ متوسط أطوال قامة لاعبى بيرو 178 سنتيمترا، وواحد من الفرق التى تضم اللاعبين الأطول قامة فى البطولة حيث يبلغ متوسط أطوال لاعبى الدنمارك 185 سنتيمترا.
وتشكل المباراة خطوة حاسمة لكل من الفريقين على طريق التأهل من المجموعة الثالثة التى تضم المنتخب الفرنسى، أحد الفرق المرشحة بقوة للقب.
وانتعشت أمال منتخب بيرو بشكل كبير عندما أعلنت المحكمة الاتحادية السويسرية قبل أسبوعين تعليق إيقاف جيريرو فى قضية المنشطات والسماح بمشاركته فى كاس العالم، على أن يستكمل تنفيذ لعقوبة بعدها.
وكانت اختبارات الكشف عن المنشطات التى أجريت عقب مباراة للمنتخب أمام الأرجنتين فى أكتوبر الماضى ضمن تصفيات المونديال، قد كشفت عن مادة محظورة، يتضمنها الكوكايين، فى عينة جيريرو, وعوقب جيريرو، المهاجم السابق لبايرن ميونخ وهامبورج الألمانيين، بالإيقاف 12 شهرا بقرار من الاتحاد الدولى للعبة (الفيفا) الذى قلص العقوبة إلى النصف بعدها إثر قبول طلب استئناف.
وبعدها تقدمت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بدعوى أمام محكمة التحكيم الرياضى الدولية (كاس) التى قضت برفع مدة العقوبة إلى 14 شهرا وهو ما دفع جيريرو إلى اللجوء للمحكمة السويسرية.
واستدعى ريكاردو جاريكا المدير الفنى لمنتخب بيرو، عنصرا مخضرما آخر سبق له اللعب فى البوندسليجا، وهو جيفرسون فارفان مهاجم شالكه السابق.
وقال بيدرو جاليسى حارس مرمى منتخب بيرو: هدف منتخب بيرو هو التأهل للدور الثانى، ولكننا يجب أن نركز فى كل مباراة على حدة، هذا سيكون المفتاح كى نكون أكثر قوة.
أما المنتخب الدنماركى، الذى غاب عن مونديال البرازيل 2014، فيخوض المباراة بثقة عالية بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم فى 15 مباراة متتالية وقد تغلب على نظيره المكسيكى 2 / صفر السبت الماضى فى آخر مبارياته الودية استعدادا للمونديال.
ويمتلك أوجه هاريدى المدير الفنى للمنتخب الدنماركى، وفرة فى الخيارات الهجومية لديه.

تعليقات

المشاركات الشائعة