أكرم حسنى يرد على بيان CBC

المصدر بوابة الوفد . m.alwafd.news . أخبار دراما رمضان
أصدر الفنان أكرم حسنى بطل مسلسل الوصية بيانا للرد به على بيان قناة cbc، بشأن عرض أغنية ساخرة فى المسلسل، أثارت غضب بعض المنشدين، وجاء نص البيان كالتالى :
مع كامل احترامي للقائمين علي قناة سي بي سي و الذين أكن لهم كل الحب و الاحترام و مع كامل احترامي لكل عضو في نقابة الإنشاد الديني و المبتهلين و على رأسهم النقيب المحترم الشيخ #محمود_التهامي و جمهورهم المحترم .. إلا انني أرفض بيان الاعتذار المقدم من القناة للنقابة بشأن الأغنية المقدمة بإحدي حلقات مسلسل الوصية  للأسباب التالية :
أولا : لا يستطيع أي شخص عاقل أن يقترب بما يقدمه من عمل فني ترفيهي من أي مقدس أو رمز ديني سواء في هذه الأيام الكريمة أو اي وقت اخر.

ثانيا : هناك فرق كبير بين " السخرية " كما جاء ببيان النقابة و بين " المحاكاة " و هي استخدام نوع الموسيقي و الأداء للفنانين المنشدين في عرض فكرة أخرى دون المساس بالرموز الدينية و المقدسات.

ثالثا : ما أعلمه عن الشيخ محمود التهامي أنه رجل تنويري وسطي يتمتع بخفة ظل كنت أظنها تمنعه عن فرض تابوهات و مقدسات جديدة في الوقت الذي نحاول فيه الخروج من سطوة القوالب  لأن المقامات الموسيقية التي يستخدمها المنشدون لا تندرج تحت بند المقدسات و بالتالي فلا يوجد جرم في محاكاتها.

رابعا : هناك جهاز للرقابة علي المصنفات الفنية شاهد العمل و أجاب : " هذا المصنف مناسب لجميع الفئات العمرية " و لو كان هناك شبهة تطاول على الرموز الدينية لما أجازه جهاز الرقابة.
وفي  النهاية شكرا لكل شخص متفهم وسطي شاهد العمل و أشاد به لأننا نحاول و نبذل قصارى جهدنا لتقديم محتوى فني خفيف يساعد في رسم الابتسامة على وجوه الجميع.

تعليقات

المشاركات الشائعة