شباب نيجيريا فى مواجهة مثيرة أمام «الخبرة» الكرواتية

فى أولى المباريات بين الكرة الإفريقية ونظيرتها الأوروبية بالبطولة: شباب نيجيريا فى مواجهة مثيرة أمام «الخبرة» الكرواتية


المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار مونديال روسيا 2018 م



تدخل كرة القدم الإفريقية اختبارها الثالث فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا فى غضون يومين فقط عندما يصطدم المنتخب النيجيرى بنظيره الكرواتى فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب «كالينجراد» بمدينة كالينينجراد، فى الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول.
وكانت استهلت الكرة الافريقية مشاركتها فى البطولة أمس بمباراتين للمنتخب المغربى مع نظيره الإيرانى والمنتخب الوطنى مع أوروجواى فى المجموعتين الثانية والأولى على الترتيب، فيما ستكون المواجهة اليوم بين «نسور» نيجيريا والمنتخب الكرواتى هى الأولى على مستوى المواجهات بين الكرة الافريقية ونظيرتها الأوروبية فى البطولة الحالية.
ورغم الفارق الكبير بين الفريقين فى التصنيف العالمى للمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، تبدو المباراة بين الفريقين اليوم مواجهة متكافئة إلى حد بعيد فى ظل المستوى الذى قدمه كل من الفريقين خلال مسيرته فى التصفيات المؤهلة للمونديال والإمكانات التى يتمتع بها كل منهما.
ويحتل المنتخب النيجيرى المركز الـ 48 فى التصنيف العالمى لكنه كان أول المنتخبات الإفريقية الخمسة وصولا إلى المونديال الروسى علما بأن مجموعته فى التصفيات كانت بمثابة مجموعة الموت حيث ضمت معه منتخبات الجزائر والكاميرون وزامبيا.
ولكن «نسور» نيجيريا تصدروا المجموعة ببراعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات وبفارق 5 نقاط أمام المنتخب الزامبى صاحب المركز الثانى.
وفى المقابل، يحتل المنتخب الكرواتى المركز الـ 20 فى التصنيف العالمى لكنه احتاج إلى خوض الملحق الأوروبى الفاصل لحجز بطاقة التأهل للمونديال الروسى حيث احتل المركز الثانى فى مجموعته قبل أن يتغلب على نظيره اليونانى 4/1 فى الملحق الأوروبى.
وتمثل مباراة اليوم مواجهة بين فريقين أحدهما يعتمد على الشباب والحماس وهو المنتخب النيجيرى والآخر يحفل بعناصر الخبرة فى مختلف صفوفه خاصة خط الوسط وهو المنتخب الكرواتى.
ولم يترك المدرب الألمانى جيرنوت رور المدير الفنى للمنتخب النيجيرى فرصة إلا وأكد فيها أن فريقه سيكون الأصغر سنا خلال المونديال الروسى. ولكن فريق الشاب سيصطدم بمواجهة مثيرة مع الخبرة عندما يلتقى نظيره الكرواتى على استاد مدينة كاليننجراد الروسى.
ويخوض المنتخب النيجيرى بقيادة مدربه الألمانى مباراة اليوم بهدف تحقيق فوز مبكر فى بداية مسيرته بالبطولة وإكساب لاعبيه الخبرة التى يحتاجونها وذلك قبل المباراتين التاليتين أمام الأرجنتين وأيسلندا.
ولكن مهمة النسور لن تكون سهلة حيث يواجه الفريق منتخبا طموحا يضم مجموعة من أفضل اللاعبين فى العالم بل إنه يعتمد على خط وسط عامر بالخبرة يضم إيفان راكيتيتش نجم برشلونة الإسبانى ولوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش نجمى ريال مدريد الإسبانى.
فى المقابل، تتركز عناصر الخبرة فى المنتخب النيجيرى فى عدد قليل للغاية من اللاعبين أبرزهم جون أوبى ميكيل نجم تشيلسى الإنجليزى سابقا والمحترف حاليا فى الدورى الصينى والمهاجم أحمد موسى الذى خاض النصف الثانى من الموسم المنقضى مع فريق سيسكا موسكو الروسى على سبيل الإعارة من ليستر سيتى الإنجليزى.

تعليقات

المشاركات الشائعة