الاهرام قرعة «مرتبكة» لدورى الأبطال الإفريقى والكونفيدرالية

المصدر الأهرام.  www.ahram.org.eg

الأهلى يلعب مع حوريا الغينى و«يفلت» من مواجهة وفاق سطيف بدور الثمانية 


المصرى فى صدام قوى مع اتحاد العاصمة الجزائرى والبداية من بورسعيد 

أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا التى سحبت أمس بمقر الاتحاد الإفريقى “كاف”، عن مواجهة سهلة نسبيا للأهلى بوقوعه فى مواجهة فريق حوريا كوناكرى الغيني، فيما أسفرت قرعة الدور ذاته من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهة صعبة للغاية للمصرى بوقوعه وجها لوجه أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري. 
وشهدت قرعة دورى أبطال إفريقيا خطأ نادرا من القائمين عليها، فبعد سحب قرعة الأهلى وإعلان مواجهته مع فريق وفاق سطيف الجزائري، وضعت القرعة فريقى حوريا الغينى والوداد المغربى فى مواجهة بعضهما البعض، غير أنه تبين لمنظمى القرعة أن لعبها معا غير ممكن لسابق لعبهما معا فى مجموعة واحدة بدور المجموعات، فتم تغيير القرعة ليلعب الأهلى مع حوريا الغيني، فيما تم نقل وفاق سطيف ليواجه الوداد المغربي. 
ووفقا لنظام البطولة، فإن الأهلى سيلعب مباراة الذهاب فى غينيا لتصدره مجموعته فى دور المجموعات، على أن يخوض لقاء الإياب على أرضه. وفى حالة نجاح الأهلى فى تخطى دور الثمانية، فسيقابل الفائز من مواجهتى وفاق سطيف الجزائرى والوداد المغربي. 
وفى أول تعليق له على ما أسفرت عنه القرعة، قال محمد يوسف المدرب العام للأهلي، إن الأهلى اعتاد اللعب والمنافسة على الألقاب، والفريق الذى يسعى للبطولة لا يهمه اسم المنافس لأنه يجب عليه احترام جميع منافسيه حتى يتمكن من تخطيهم. 
وأضاف أن فريق حوريا الغينى جيد ووصوله إلى هذه المرحلة من البطولة يؤكد ذلك، نافيا أن الجهاز الفنى كانت لديه رغبة فى تجنب مواجهة فريق بعينه فى دور الثمانية، وقال إن الفريق الذى سنتجنبه فى دور الثمانية سنلاقيه فى الدور قبل النهائي. 
وأوضح يوسف أن الجهاز الفنى للأهلى سيبدأ على الفور الاستعداد للمواجهة، وقال إن الوقت المتاح قبل المباراة كافٍ تماما، وتم بالفعل الحصول على تسجيلات لمباريات فريق حوريا فى مرحلة المجموعات، وسيتم البدء على الفور فى دراستها للوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس. 
وفى باقى المواجهات، أسفرت القرعة عن مواجهة تونسية نارية بين فريقى الترجى والنجم الساحلي، وهو ما يعنى أن تونس ستخسر أحد فرسى الرهان فى السباق على الفوز باللقب الإفريقي.. كما يلعب أول أغسطس الأنجولى مع مازيمبى الكونجولي. 
وفى الكونفيدرالية، سيكون على المصرى خوض مواجهتين من العيار الثقيل أمام اتحاد العاصمة الجزائرى بعدما أوقعتهما القرعة معا. ووفقا لنظام البطولة، فإن لقاء الذهاب سيقام ببورسعيد، بينما سيرحل أبناء المدينة الباسلة إلى الجزائر لخوض مواجهة الإياب، وهو ما يزيد من صعوبة المهمة حيث سيتعين على أبناء الرداء الأخضر تحقيق الفوز بنتيجة مريحة فى المواجهة الأولى تحسبا لتعقد الأمر فى لقاء الإياب. 
وفى حالة نجاح المصرى فى تخطى عقبة الفريق الجزائري، فسيقابل فى الدور قبل النهائى الفائز من مباراتى نهضة بركان المغربى وفيتا كلوب الأنجولى اللذين سيتواجهان فى دور الثمانية. وفى باقى المباريات، سيلعب رايون سبورت الرواندى مع إنيمبا النيجيري، فيما سيتواجه كارا برازافيل الكونجولى مع الرجاء المغربي، وسيلعب فيتا كلوب الأنجولى مع نهضة بركان المغربي.

تعليقات

المشاركات الشائعة