«ممكن تروح بـ3 جنيه».. تعرف على أسعار «مواصلات» معرض الكتاب

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار معرض الكتاب
ينطلق غدًا، معرض القاهرة هذا العام بيوبيله الذهبي تحت شعار "في القاهرة متجمعين"، إذ تقام دورته هذا العام على أرض مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
ويستمر العمل في المعرض وفق الصفحة الرسمية للمعرض على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من الـ10 صباحًا حتى 8 مساءً، وسعر تذكرة دخول المعرض 3 جنيهات، ويسمح لذوي الإعاقة الدخول مجانًا بموجب "الكارنيه" الخاص بهم.
وتستعرض "الوطن" طرق الوصول لمكان المعرض وأسعار المواصلات كالتالي:

1) التحرير:
يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط السيدة عائشة بسعر جنيهين ومنها أتوبيس رقم 716 بسعر 3 جنيهات، وينقلك إلى التجمع الخامس، أو استقل أتوبيس "مواصلات مصر" من ميدان التحرير بسعر 15 جنيهًا، أو أتوبيس نقل عام من ميدان عبدالمنعم رياض بسعر 4 جنيهات.

2) موقف المنيب:
تجد في ميدان المنيب "ميكروباص" السيدة عائشة بسعر 3 جنيهات، ومنه يمكنك أنَّ تجد أتوبيس رقم 716 بسعر 4 جنيهات، أو "ميكروباص" خط التجمع الخامس بسعر 5 جنيهات.

3) رمسيس:
تستطيع أنَّ تستقل "ميكروباص" من رمسيس إلى عباس العقاد بسعر 5 جنيهات، ثم تستقل "ميكروباص" حتى الحي العاشر بسعر 3 جنيهات، ومنه تجد مواصلات لمنطقة التجمع الخامس بسعر 3 جنيهات، أو ركوب ميكروباص من إلى التجمع الخامس بسعر 10 جنيهات.

4) مدينة نصر والعباسية:
يمكنك أنَّ تستقل "ميكروباص" من الحي العاشر والذي يصل بك إلى التجمع الخامس بسعر 3.50 جنيه، ثم ميكروباص إلى الحي العاشر مرة أخرى بسعر 3.50 جنيه.

5) المعادي:
يمكن أنَّ تستقل "ميكروباص" من منطقة صقر قريش إلى السيدة عائشة بسعر 3 جنيهات، ومنها للتجمع الخامس بسعر 5 جنيهات، أو تستقل "ميكروباص" من صقر قريش لموقف العاشر ومنه "ميكروباص" آخر للتجمع الخامس بسعر 6 جنيهات.


واستعدت هيئة النقل العام بالتنسيق مع محافظة القاهرة لاستقبال معرض الكتاب، وجرى ربط محافظات القاهرة الكبرى بمعرض الكتاب، والاتفاق على تخصيص 8 خطوط خدمة لنقل المواطنين ورواد المعرض، منها 6 خطوط بأوتوبيسات الهيئة بواقع 50 أوتوبيسًا من أسطول الهيئة، علاوة على مرور عابر لأكثر من 40 أوتوبيسًا على محطة المعرض، فضلًا عن تخصيص أكثر من 70 "ميني باص" من شركات النقل الجماعي وشركة "مواصلات مصر" على الخطوط المختلفة.
وجرى تحديد سعر التذكرة بـ5 جنيهات لكل أوتوبيسات النقل العام التي تخدم رواد المعرض، بينما تذكرة "السرفيس" 6 جنيهات وباصات شركة "مواصلات مصر" بـ8 جنيهات للتيسير على المواطنين.

تعليقات

المشاركات الشائعة