اليوم.. صلاح يقود ليفربول أمام توتنهام لإنقاذ «حلم» البطولة

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار الرياضة


  • «كلوب» يخشى التعثر وابتعاد الأمل..و«السيتى» يترقب وينتظر هدية
يتطلع اليوم «مانشستر سيتي» حامل لقب الدورى الإنجليزى لكرة القدم إلى خدمة من «توتنهام» الذى يحل ضيفا على «ليفربول» بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، فى الخامسة والنصف مساءً، وذلك من أجل إزاحة الأخير عن صدارة الدوري، ويتربع ليفربول على الصدارة قبل المرحلة الثانية والثلاثين بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد على ملعب «الشياطين الحمر».

ويدرك ليفربول أن أى نتيجة مماثلة للمواجهة الأخيرة التى جمعته بتوتنهام على ملعب «أنفيلد» حين تعادلا 2-2 بعد أن تقدم «الحمر» فى الوقت بدل الضائع عبر المصرى محمد صلاح قبل أن يخطف هارى كاين نقطة لفريقه من ركلة جزاء، ستشكل ضربة لآماله بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990.
ولا يزال السيتى فى السباق على الرباعية، حيث توج بكأس الرابطة ووصل الى نصف نهائى الكأس وربع نهائى دورى أبطال أوروبا حيث يلتقى مواطنه توتنهام فى 9 و17 الشهر المقبل، مرشحا لتحقيق فوزه السابع تواليا حين يحل السبت ضيفا على «فولهام» الذى يصارع من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الأولي.
وتطرق مدرب ليفربول الألمانى يورجن كلوب الى وضع السباق مع سيتى على اللقب، قائلا لموقع النادى «نحن الآن فى الأسابيع الأخيرة ولن يكون هناك أى توقف بعد الآن (مباريات دولية). سنخوض مباراة بعد مباراة بعد مباراة، وجميعها مهمة للغاية».
ويخوض كلوب مباراة اليوم بصفوف مكتملة ضد فريق يحاول التمسك بمقعده الثالث المؤهل إلى دورى الأبطال الموسم المقبل فى ظل الصراع المحتدم مع جاريه اللندنيين أرسنال (الرابع بفارق نقطة فقط) وتشيلسى (السادس بفارق 4 نقاط) ومانشستر يونايتد (الخامس بفارق 3 نقاط).
وعانى توتنهام فى الآونة الأخيرة، إذ اكتفى رجال المدرب الأرجنتينى ماوريسيو بوكيتينو بنقطة واحدة من مبارياتهم الأربع الأخيرة، وقد يدخلون الى مباراة الأحد وهم على المسافة ذاتها من مانشستر يونايتد الذى يخوض السبت مباراته الأولى منذ تثبيت مدربه النرويجى أولى جونار سولسكاير فى منصبه بعقد لثلاثة أعوام، وستكون على أرضه ضد «واتفورد» الثامن.
ومن المتوقع أن يكون السباق على المقعدين الثالث والرابع المؤهلين الى دورى الأبطال، بنفس ضراوة الصراع على اللقب بين ليفربول وسيتي، ويبدو أرسنال الذى يختتم المرحلة غداً على أرضه ضد نيوكاسل، الأكثر جاهزية فى الأمتار الأخيرة من الموسم، إذ لم يذق رجال الإسبانى أوناى إيمرى طعم الهزيمة فى المراحل الخمس السابقة، وقد دخلوا الى عطلة المباريات الدولية بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على مانشستر يونايتد 2-صفر فى المرحلة السابقة، محققا ثأره من غريمه الذى أقصاه من الدور الرابع لمسابقة الكأس بالفوز عليه 3-1 فى معقله.
وشدد إيمرى على «ضرورة أن نلعب فى المباريات الثمانى المقبلة بنفس الشخصية القوية التى ظهرنا بها أمام مانشستر يونايتد. ندرك أن الأمور ستكون صعبة لأننا محاطون بأندية كبرى لكنى أعتقد أننا نعمل بشكل جيد جدا، وكسبنا ثقة عالية لتعزيز فرصنا فى المباريات الأخيرة من الموسم».


تعليقات

المشاركات الشائعة