التلفزيون الإسرائيلي: شاؤول موفاز ارتكب جريمة إبادة جماعية ضد الفلسطينيين

المصدر صدى البلد . elbalad . أخبار عربية و عالمية

أكدت القناة 13 العبرية اليوم "الثلاثاء" أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق ووزير الدفاع الأسبق، شاؤول موفاز، أصدر تعليمات، في أوج الانتفاضة الفلسطينية الثانية، لكل قائد لواء في جيش الاحتلال في الضفة الغربية بقتل 10 فلسطينيين يوميا وهو ما يصنف بـ"جرائم الحرب".

وقالت القناة إن موفاز اجتمع مع عدد من قادة الألوية في فرقة الضفة العسكرية بالجيش الإسرائيلي، وطلب من كل قائد لواء، بحسب اللفتنانت جنرال إيلان باز، قتل 10 فلسطينيين يوميا.

ويشير التحقيق إلى أن الحديث ليس عن قتل 10 مقاومين فلسطينيين، وإنما عن 10 فلسطينيين، والإشارة هنا إلى مدنيين عزل.

وأوضحت القناة أن تعليمات موفاز هذه جاءت في سياق الحديث عن أداء المرشح الأول في قائمة "كاحول لافان"، وقائد فرقة الضفة في حينه، بيني جانتس، والذي جمع كافة قادة الألوية في الجيش الإسرائيلي، وطلب منهم أن يوضحوا لجميع قادة الكتائب أن "مكانة رئيس أركان الجيش محفوظة، ولكن الأوامر العسكرية سيتلقونها عن طريق الهرم القيادي للجيش".

وأكدت القناة أن أوامر موفاز الإجرامية خطيرة إلى حد تصغر فيه جريمة الجندي القاتل، إليئور أزاريا، الذي أطلق النار على مصاب فلسطيني (عبد الفتاح الشريف من الخليل).

وأشارت في هذا السياق إلى أن النازيين أعدموا في غابات شرقي أوروبا أعدادا أكبر بكثير من اليهود، وما طلبه موفاز من قادة الألوية جدير بأن يوصف بـ"عملية إبادة"، بذات المصطلح الذي وصف عمليات النازيين في تجميع وتركيز اليهود في الغيتوات قبل إبادتهم، حيث أن قتل 10 فلسطينيين في كل منطقة من مناطق الضفة الغربية يعني إبادة جماعية.

تعليقات

المشاركات الشائعة