الحكومة تنفي حذف مستفيدين من "تكافل وكرامة": نسعى لضم 100 ألف أسرة

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار التموين

تداولت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتوجه الدولة نحو حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة بشكل عشوائي، للتوفير في ميزانية الدولة.
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم حذف أو استبعاد أي أسرة تستحق وتنطبق عليها شروط الاستحقاق، للحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة.
ولفتت وزارة التضامن بحسب تقرير تقصي الحقائق، الصادر اليوم، إلى سعي الدولة نحو زيادة عدد المستفيدين من البرنامج، في إطار حرصها على توفير الأمان الاجتماعي للأسر تحت خط الفقر والفئات الأولى بالرعاية، مُوضحةً أنّ ما يتردد في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إثارة غضب المواطنين.
وزاد التقرير، أنّ وزارة التضامن تجري مراجعة دقيقة وزيارات ميدانية بشكل دوري، للتأكد من عدم حدوث أخطاء تؤدي لاستبعاد أسر مستحقة، أو إدراج أسر غير مستحقة، وذلك في إطار حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وترشيد أي موارد مهدرة لصالح عملية التنمية الاقتصادية.
وتابع التقرير، أنّ وزارة التضامن أكدت سعيها لزيادة عدد مستحقي برنامج تكافل وكرامة بواقع 100 ألف حالة اعتبارا من 1 يوليو 2019، إذ تقرر ضم الحاصلين على معاش التضامن مع رفع المستحق لهم من 100 جنيه إلى 200 جنيه، كما أنّ الإنفاق على البرنامج يصل إلى مليار جنيه شهريا للمستحقين.
وناشدت "التضامن" بحسب التقرير، المواطنين، بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة، التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، والرجوع إلى الوزارة حال وجود أي استفسار أو شكوى، من خلال الاتصال على رقم الوزارة (16439)

تعليقات

المشاركات الشائعة