"جامعة طنطا" : والد طالبة واقعة فيديو العميد اعتذر

المصدر الوطن . elwatannews.com.  أخبار الحوادث

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "الوطن" و له فائق التحية و الاحترام

قال وليد العشري، المتحدث الرسمي باسم جامعة طنطا، إن الفيديو الذي تظهر فيه مشادة كلامية بن إحدى طالبات كلية التجارة بالجامعة والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق، مجتزأ من سياقه، وليس لطالبة فقط كما تم تداوله، ولكنه يخص طالبا وطالبة معا، حيث ترجع الواقعة ليوم الأربعاء الماضي.
وأضاف العشري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد على شاشة "mbc مصر"، أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء بكلية التجارة أثناء قيام عميد كلية الحقوق بالجامعة بإلقاء محاضرة بمادة القانون التجاري، حيث فوجئ أن طالبة تتحدث عبر الهاتف، وطالبا آخر يدخن سيجارة داخل قاعة المحاضرة.
وتابع أن المحاضر أبلغ الطالب بشكل سلمي أن التدخين غير مسموح به في قاعة المحاضرة، "فما كان من الطالب غير إنه رد بإساءة، وإنه محدش يقدر يعمله حاجه فطلب العميد الأمن واصطحبوه خارج القاعة"، وكذلك طلب من الطالبة إغلاق هاتفها المحمول لكنها ردت بشكل غير مقبول و"قالته أنت مش عارف أنا مين وهتكلم براحتي، فانزعج من هذا التصرف وإزاي طالبة في سنة أولى ترد بهذا الشكل وأعاد عليها نفس الطلب فأعادت نفس العبارات".
وأوضح أن رد الطالبة أغضبه، مؤكدا على أن الجامعة فتحت تحقيقا في الواقعة، مشيرا إلى أن بعض قنوات الفتنة عرضت الفيديو بهدف الفتنة والتشويه وإثارة الرأي العام.
وأشار إلى أن الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق، صاحب الواقعة، تقدم بمذكرة رسمية عقب انتهاء المحاضرة للدكتور عادل الميهي، عميد كلية التجارة، وتم التحقيق فيها والاستماع لشهادة الطالب والطالبة، وغدًا سيتم رفع مذكرة للدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، مؤكدا على أن رئيس الجامعة فور علمه بالواقعة أمر بتحقيق عاجل وأن يتم إعلامه بنتيجته.
وأوضح أن والد الطالبة اعتذر للعميد، "والدها جاء لكلية التجارة واعتذر لعميد كلية التجارة، وتوجه لمكتب الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق واعتذر له هو الآخر، وأخبره أن ابنته لديها ظروف خاصة".

تعليقات

المشاركات الشائعة