باسم عودة للنيابة: أنا عضو بـ"الإخوان" ومؤسس بـ"الحرية والعدالة".. وتواجدت بـ"النهضة" والتقيت قيادات الجماعة بالجيزة.. ولم أحرض على القتل.. ولا أعرف من مارس العنف من المشاركين بمظاهراتنا

أقر باسم عودة، وزير التموين السابق، أثناء التحقيقات معه والتى باشرها المستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة، بأنه ينتمى لجماعة الإخوان وموسس بحزب الحرية والعدالة، وتعتبر هذه هى المرة الأولى منذ بداية التحقيقات مع قيادات جماعة الإخوان فى أحداث العنف التى شهدتها البلاد فى الآونة الأخيرة التى يعترف أحدهم بانتمائه للجماعة. 
وكانت نيابة الجيزة انتقلت إلى محبس المتهم برئاسة المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات بالجيزة، للتحقيق مع باسم عودة بعد اتهامه بالتحريض على العنف فى أحداث مسجد الاستقامة التى راح ضحيتها 29 قتيلاً ومصابًا.
واعترف عودة فى تحقيقات المستشار علام أسامة مدير نيابة قسم الجيزة والتى استمرت لأكثر من 6 ساعات متواصلة، بانتمائه لجماعة الإخوان وأقر بأنه من مؤسسى حزب الحرية والعدالة، وأضاف "عودة" بالتحقيقات أنه من المشاركين فى مسيرات الإخوان بالجيزة، وأنه بالفعل خرج فى عدة مسيرات ومظاهرات وأنه لم يشاهد أعمال العنف من الإخوان، وأن العنف كان من البلطجية والمؤيدين للنظام الحالي.
وأضاف "عودة" بالتحقيقات أنه كان من المعتصمين بميدان النهضة بالجيزة، وكان يلتقى عددًا من قيادات الإخوان بالجيزة، وأكد المتهم أنه لم يحرض على أى أعمال عنف وشغب طوال فترة اعتصامه أو مشاركته فى المسيرات.
واعترف عودة بأن المسيرات التى شارك بها كانت تشهد بالفعل أعمال عنف إلا أنه ليست لديه فكرة عن المحرضين عليها أو منفذيها، وأنكر تمامًا صلته أو صلة جماعة الإخوان بأعمال العنف والتحريض التى تشهدها القاهرة والجيزة أثناء الاعتصامات والمسيرات المؤيدة لمرسى. 
وعن الأحداث التى شهدها مسجد الاستقامة قال عودة إنه لم يكن مشاركًا بالمسيرة التى خرجت من مسجد الاستقامة مشيرًا إلى أنه كان إما بميدان رابعة العدوية أو بمنزله.
واستطرد عودة: "لا اتذكر على وجه التحديد"، لافتًا إلى أنه علم بأحداث الاستقامة والبحر الأعظم من الإعلام.وأكد باسم عودة بالتحقيقات أنه التقى عددًا من أعضاء مجلسى الشعب والشورى السابق خلال اعتصامه بميدان النهضة .
وواجهته النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بمقاطع فيديو ظهر فيها عودة يتحدث بلهجة عنيفة حول التصدى لمعارضى المعزول محمد مرسى فأقر بأنه هو من ظهر بالفيديوهات إلا أنه لم يكن يقصد التحريض على أحداث العنف.
كما واجهته النيابة بتحريات جهاز الأمن الوطنى التى أوردت أنه من بين المحرضين على الأحداث إلا أنه نفاها تمامًا وأكد أن التحريات باطلة وأنها غير صحيحة وأنه لا يعترف بتحريات الأمن الوطنى لأنه بينه وبين الإخوان عداوة وخصومة وقررت النيابة حبسة 15 يومًا على ذمة التحقيقات .
 




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة