القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات منصور والسيسي مع أبو مازن


استقبل الرئيس عدلي منصور السيد محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس‏.‏
وأستهل الرئيس الفلسطيني اللقاء بالاشارة الي انه يأتي في اطار حرص السلطة الفلسطينية علي التنسيق والتشاور الدائم مع مصر فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية من منطق الدور المصري المساند والداعم للقضية.
وتم خلال اللقاء استعراض نتائج المسيرة التفاوضية الفلسطينية الإسرائيلية ومايعترضها من عقبات, حيث اعرب الرئيس أبو مازن عن تطلعه لاستئناف مصر لدورها الحيوي علي مستوي تلك المسيرة في الفترة المقبلة. كما تم استعراض الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.
واتصالا بالاوضاع السياسية في مصر وعقب استعراض خريطة المستقبل واستحقاقاتها المختلفة, أوضح الرئيس عدلي منصور أننا في المراحل النهائية لاعداد الدستور الذي سيتم الانتهاء منه خلال اسبوعين أو ثلاثة علي الأكثر, حيث عبر الرئيس الفلسطيني عن ثقته في ان مصر ستنجز كل استحقاقات خريطة مستقبلها طبقا لجدولها الزمني, مشيدا بوعي ووطنية الشعب المصري.
وعلي الصعيد الاقليمي استعرض الرئيسان الأزمة السورية والاوضاع في العراق وليبيا فضلا عن تصورات الأزمة الإيرانية.
حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة الفلسطينية وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأكرم هنية مستشار الرئيس الفلسطيني والدكتور بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهر واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة ومجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني, فضلا عن نبيل فهمي وزير الخارجية ومحمد فريد التهامي رئيس جهاز المخابرات العامة والدكتور المصطفي حجازي مستشار السيد الرئيس الاعلامي للشئون الاستراتيجية وأحمد المسلماني المستشار الاعلامي للسيد الرئيس من الجانب المصري.


من ناحية أخري, أجري الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي مباحثات أمس مع رئيس السلطة الفلسطينية والوفد المرافق له.
تناول اللقاء التطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها علي عملية السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط, وإستعرض الجانبان الموقف السياسي الراهن والجهود المبذولة لتوحيد الصف وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وأكد الفريق أول السيسي ان مصر ستظل تدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته المستقلة.
وقدم أبو مازن الشكر علي الدور الرئيسي الذي تقوم به مصر في دعم القضية الفلسطينية لتحقيق المصالحة بين الاطراف الفلسطينية.
حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والوفد الفلسطيني المرافق.





المصدر الاهرام




تعليقات

المشاركات الشائعة