الأحزاب تعليقا على تقدم صهر خيرت الشاطر بطلب لتأسيس "شباب الإخوان".. "الوفد": إعادة لسيناريو الجماعة.. و"المصرى الديمقراطى": ستستخدم فى العمل السياسى.. و"المصريين الأحرار":التنظيم انتهى وعليهم نسيانه

صورة أرشيفية

رفض العديد من الأحزاب السياسية، تقدم صهر خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، بطلب للشئون الاجتماعية لتأسيس مؤسسة "شباب الإخوان".
حيث كشف محمد الحديدى، القيادى الشاب بالجماعة، صهر نائب المرشد، عن أنه سيتقدم بطلب خلال أيام إلى الجهات المعنية لتدشين مؤسسة تحمل اسم "شباب الإخوان".
وأشار "الحديدى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المؤسسة سيتم إشهارها بشكل علنى، وستكون مفتوحة لجميع المواطنين للانضمام إليها، وستعمل وفقاً لإطار القانون والدستور، مؤكدا أن قيادات الجماعة سواء المتواجدين داخل السجون أو خارجها لا علاقة لهم بهذه الخطوة.
وأضاف، القيادى الشاب بالجماعة، أن المؤسسة لا علاقة لها بالعمل التنظيمى، ولم نحصل على موافقة أى من قيادات الجماعة، قبل إشهارها، مشيرا إلى أنه سيتقدم بالطلب الخاص بإنشاء المؤسسة إلى الشئون الاجتماعية قريبا، لافتا إلى أنه سينتظر رد فعل السلطة تجاه هذه الخطوة، لتحديد ما بعدها.
وفى هذا السياق، أكد ياسر الهضيبى، مساعد رئيس حزب الوفد، أنه حال موافقة الشئون الاجتماعية على مطلب صهر خيرت الشاطر، بتدشين مؤسسة شباب الإخوان، فإن ذلك يعد تكرارًا لسيناريو تنظيم الجماعة الإرهابية.
وأضاف الهضيبى، لـ"اليوم السابع"، أنه يرفض تكوين أى جماعات للإخوان أو منشقيها، أو شبابها حتى لو بشكل دعوى، حتى لا تنقلب وتحترف السياسة، وتبدأ فى تقسيم الشعب ما سيعيدنا لنفس المرحلة التى نعيشها فى صراع مع الجماعات الإرهابية.
فيما قال كريم كنانى، عضو الهيئة العليا بحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إنه مع حرية تكوين المؤسسات.
وأوضح كنانى، لـ"اليوم السابع"، أنه يرفض تأسيس أى كيان له صلة أو انتماء بجماعة الإخوان الإرهابية، أو استفزاز الشعب المصرى بتكوين مؤسسة لها صلة بالجماعة، لافتا إلى أنها ستكون محاولة لاستغلال المؤسسة للعمل من خلال كيان جديد يمكنهم العمل السياسى.
وتابع عضو الهيئة العليا بحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أنه مع رفضها من قبل الشئون الاجتماعية، إذا كان هناك ما يسمح برفضها فى اللائحة، خاصة بعد تصنيف الجماعة بالإرهابية، مؤكدا أنه راضٍ عن أداء وزارة التضامن بحكومة الببلاوى المستقيلة، خلال الفترة الماضية، لتعاملها بحيادية مع الجميع.
ومن ناحيته أكد شهاب وجية، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يرفض أى محاولة لإحياء الجماعة من خلال أى مؤسسة.
وأكد وجية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة انتهت، وأن عليهم نسيانها، مشيرا إلى أن الثورة أنهت أفكار الجماعة، على شبابها الاقتناع بما فرضه الواقع الشعبى، لافتا إلى أنه على الشئون الاجتماعية أن تتحرك فى هذا الأمر، وأن كان هناك ما يمنع تأسيسها فلتمنعه.
يذكر أن محمد الحديدى كان مسئولا عن نشاط جماعة الإخوان المسلمين فى ألمانيا، بالإضافة إلى أنه لديه علاقة مصاهرة مع خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان.





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة