مباريات الأهلي والزمالك إفريقيا خارج العاصمة


المصدر الجمهورية - اخبار الرياضة



علمت "الجمهورية" أن الأمن واتحاد الكرة اتفقا علي عدم إقامة مباريات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا بمحافظة القاهرة تحت أي ظرف. والترحيب بإقامة المباريات الخاصة بالقطبين خارجها بحضور جماهيري كبير تماشياً مع قواعد البطولة المعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف". 
جاء ذلك ضمن المشاورات التي جرت بين مسئولي وزارة الداخلية من جهة واتحاد الكرة من جهة أخري. حول الترتيبات الخاصة بمباريات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا. وشروط كاف الخاصة بإقامة دوري المجموعات بحضور جماهيري كبير واعتماد الجميع هذه الشروط في الاجتماعات الخاصة بالاتحاد الإفريقي في الجمعية العمومية الأخيرة بأديس أبابا. 
ورحبت الداخلية بإقامة المباريات خارج القاهرة كشرط لحضور الأعداد المشار إليها من الجماهير. وعدم رفض التأمين نهائياً. ووعد اتحاد الكرة بمناقشة الأمر مع الناديين للاتفاق علي الملعب البديل. ويعتبر برج العرب الأقرب لاستضافة لقاءات الأهلي والزمالك في كل الأحوال. 
من ناحية أخري. اعتمدت اللجنة المنظمة لدوري أبطال العرب الملاعب المرشحة لإقامة مباريات المسابقة عليها. وهي برج العرب والإسكندرية والمكس بالنسبة لمجموعتي الإسكندرية. والقاهرة والسلام وبتروسبورت لمجموعة القاهرة. ورحب الجميع بإقامة بعض المباريات علي استاد القاهرة الدولي بعيداً عن مواجهات القطبين بأي حال من الأحوال تماشياً مع قرارات الأمن في النهاية. 
يسافر عدد كبير من أعضاء المجلس إلي البحرين لمؤازرة المهندس هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة الاتحاد في انتخاباته المقررة علي مقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحضور قيادات الاتحادين الدولي والإفريقي. وحرص الأعضاء علي تأكيد السفر والحجز من الآن لمساندة أبوريدة. مع الاحتفاظ بالوفد الرسمي الممثل للجبلاية ويضم سيف زاهر وحازم إمام. 
ويعقد المجلس اجتماعه الأربعاء المقبل بقيادة أبوريدة لاستكمال جدول أعمال المجلس. وحسم مجموعة من الملفات المعلقة في الجبلاية ومنها الدعوات الخاصة بالمنتخبات الوطنية لخوض مباريات ودية خارج مصر. واستكمال منتخب 2001 بعد تعديل المسمي الخاص به. 
كما تلقي عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة والمشرف العام علي لجنة الحكام دعوة للمشاركة في ندوة تحكيمية خاصة بالسعودية في الأسبوع الأخير من أبريل الحالي بصحبة العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية. في إطار الاستفادة من الخبرات التحكيمية للاتحاد المصري. 






اقرأ أيضاً :

=========




الزمالك سوبر الكرة المصرية للمرة الثالثة فى تاريخه







تعليقات

المشاركات الشائعة