التوسع فى إنشاء فصول رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية
المصدر الاهرام . اخبار التعليم
البداية بـ2000 معهد
يسير الأزهر الشريف بخطى ثابتة فى عملية تطوير العملية التعليمية بالكامل، ويولى المرحلة الإبتدائية اهتماما خاصا، لأنها الأساس الذى يشيد عليه الطالب الأزهري، ولذلك بدأ الأزهر فى التمهيد لهذه المرحلة منذ العام الماضي،حيث أدخل مرحلة(كى جى 1-كى جى 2)ابتداء من سن 3 سنوات و6 أشهر، وتم ذلك حتى الآن فى 2000 معهد ازهري.
البداية بـ2000 معهد
يسير الأزهر الشريف بخطى ثابتة فى عملية تطوير العملية التعليمية بالكامل، ويولى المرحلة الإبتدائية اهتماما خاصا، لأنها الأساس الذى يشيد عليه الطالب الأزهري، ولذلك بدأ الأزهر فى التمهيد لهذه المرحلة منذ العام الماضي،حيث أدخل مرحلة(كى جى 1-كى جى 2)ابتداء من سن 3 سنوات و6 أشهر، وتم ذلك حتى الآن فى 2000 معهد ازهري.
كما قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وجار التجهيز لاستكمال بقية المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.
وأضاف وكيل الأزهر فى تصريح خاص أنه بعد استكمالها ستصبح المراحل التمهيدية جزءًا لايتجزأ من المرحلة الابتدائية، ولن يقبل تلميذ بالصف الأول الابتدائى إلا إذا مر بها التلميذ الراغب فى التعليم الأزهري،لأنها فى غاية الأهمية حتى يتعود الطفل على مدرسته ويكسر رهبة ترك البيت والوالدين ، فقد وجدنا أن السنة الأولى لا يستفيد منها الطالب كما ينبغي.
كما أكد الدكتور عباس شومان أن المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قد أقر فى جلسته الأخيرة مناهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية، وهى مناهج خاصة بالتعليم الأزهرى تؤصل لمبادئ القيم الأخلاقية بأسلوب يناسب المرحلة العمرية للتلاميذ، ويؤسس لمايلى المرحلة الابتدائية ولاتباعد بهم عن نظرائهم فى التربية والتعليم، وهى خطوة أولى تأتيها خطوات أخرى تغير من شكل التعليم الابتدائى فى المرحلة المقبلة، فإصلاح التعليم أهم خطواته التعليم الابتدائي، ولذا تأخر العمل فيه عن المرحلتين الإعدادية والثانوية.
كما أكد الدكتور عباس شومان أن المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قد أقر فى جلسته الأخيرة مناهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية، وهى مناهج خاصة بالتعليم الأزهرى تؤصل لمبادئ القيم الأخلاقية بأسلوب يناسب المرحلة العمرية للتلاميذ، ويؤسس لمايلى المرحلة الابتدائية ولاتباعد بهم عن نظرائهم فى التربية والتعليم، وهى خطوة أولى تأتيها خطوات أخرى تغير من شكل التعليم الابتدائى فى المرحلة المقبلة، فإصلاح التعليم أهم خطواته التعليم الابتدائي، ولذا تأخر العمل فيه عن المرحلتين الإعدادية والثانوية.
تعليقات
إرسال تعليق