مرتضى يرفض إيداع أموال النادى فى حسابات رسمية

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الرياضة

فى مؤتمر جماهيرى 

ويكشف امتلاك القلعة البيضاء 195 مليون جنيه


لم يكن المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أمس، مجرد دعوة لوسائل الإعلام لكشف حقيقة أزمة حسابات النادى البنكية واتهام النادى باستغلال حسابات بنكية خاصة للتغلب على أزمة الحجز على أرصدته، بل إنه كان مؤتمرا جماهيريا بعدما احتشد آلاف من أعضاء الزمالك داخل الصالة المغطاة للنادى لمؤازرة رئيس النادى وتحصين قراراته أمام الجهة الإدارية ووزير الشباب والرياضة الذى كان سبب توتر الأجواء داخل القلعة البيضاء على مدى الأيام القليلة الماضية.
وأعلن مرتضى منصور الدعوة لجمعية عمومية طارئة يومى الخميس والجمعة 5و6 إبريل المقبل للتصويت، وتحصين قرارات مجلس الإدارة فيما يخص طريقة التعامل فى أموال النادى ومستحقاته، سواء لدى الرعاة أو الأندية التى تستعير لاعبى النادي.
ولم يكن رئيس الزمالك يبالغ عندما بدأ كلامه بأن النادى مقبل على كارثة، حال إجباره على وضع أمواله فى حساباته الرسمية، خاصة أن تلك الحسابات تم الحجز عليها، وأى أموال توضع بها ستتم مصادرتها ووقتها لن يجد النادى موردا للصرف على رواتب الموظفين أو الالتزام بمستحقات الفرق الرياضية.
وقال مرتضى منصور: تسلمت النادى مديونا بـ300 مليون جنيه مع وجود مخالفات إهدار مال عام تصل إلى مليار جنيه، ولن أضع أموال النادى فى الحسابات الرسمية، حتى لا يحصل ممدوح عباس على مستحقاته، لأنه تسبب فى إهدار المال العام، من خلال عقود أبرمها لنفسه بمديونياته لدى النادى دون تواريخ محددة، كما أن عباس حجز على أرصدة النادى فى الاتحادين الافريقى والمصرى لكرة القدم، بخلاف الحجز على أرصدة النادى فى البنوك، والحجز على أرصدة النادى لدى الإذاعة والتليفزيون، وهو ما دفع الزمالك لفتح حساب باسم هانى زادة عضو المجلس الحالى لتلقى أموال إعارات بعض اللاعبين لأندية خارجية.
وأضاف مرتضي: وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز يعلم جيدا أن هناك حسابا مفتوحا باسم هانى زادة لتلقى أموال النادى الخارجية، حتى إن الوزير قال لهانى زادة إنه يستحق تمثالا.
وكشف رئيس النادى عن مفاجأة بغلق الحساب الخاص المفتوح باسم هانى زادة عضو مجلس الإدارة لاستقبال أموال النادي، ومنذ نهاية دورة المجلس السابق، وأعلن أنه سيقوم بفتح حساب جديد باسم عضو آخر.
وأكد مرتضى أن أموال الزمالك أمانة فى رقبته، والآن يملك النادى 95 مليون جنيه وستصل 100 مليون جنيه أخرى خلال أسبوع من راعى النادي، ولن أضعها فى الحسابات، وسنصرف على النادى من أمواله الموجودة فى خزانة النادى الرئيسية.
ووجه منصور رسالة للجماهير البيضاء بأنه لن يقف مكتوف الأيدى أمام محاولات البعض هدم استقرار النادي، وسيحارب كل من يعتدى على مقدرات النادي، ووقتها رد أعضاء العمومية الذين حضروا المؤتمر برفضهم بشكل قاطع إيداع أموال النادى فى حسابات، ووافقوا على وضعها فى الخزينة الخاصة بالنادي.

تعليقات

المشاركات الشائعة