استعدادا ل امتحانات الثانوية العامة : حجازى : استبعاد لجان الشغب.. وفريق لمواجهة الغش الإلكترونى

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الثانوية العامة
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ 3 يونيو المقبل
وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ورئيس عام امتحانات الثانوية، أن الوزارة بدأت فى حصر اللجان المصنفة بلجان الشغب مشيراً إلى أنه لم يتم حسم قرار الاستعانة بشركات أمن وحراسة خاصة لتأمين بعض لجان الثانوية العامة على غرار العام الماضي، مؤكداً أن كل القرارات التى تصب فى مصلحة الامتحانات وتحقيق أكبر قدر من الانضباط ستتم دراستها بعناية وتطبيق القرار الصائب فى هذا الشأن.
وقال إن الوزارة فكرت فى مسألة تقليل عدد الاسئلة، ولكن اكتشفنا أن الطالب سوف يضار من هذا الأمر لأن الوزن النسبى لتوزيع الدرجات على الأسئلة سوف يزيد ومن ثم سيتم الإبقاء على نفس معدلات العام الماضى من الأسئلة.
 وأكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سترفع عدد أجهزة العصا الإلكترونية داخل اللجان من 4 إلى 6، موضحا ان زيادتها سيعمل على تفتيش الطلاب بشكل سريع خلال دخولهم اللجان حتى لا يتم تأخيرهم عن موعد بدء الامتحان.
وقال عبد الحكم انه تقرر تشكيل فريق الغش الإلكترونى خلال الفترة المقبلة مهمته متابعة الصفحات التى تروج للغش، حتى يتم إبلاغ الجهات المعنية بها.




اقرأ أيضاً :
.....

جدول الثانوية العامة .. بريد الأهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة