مفاوضات لإلغاء رسوم تكرار العمرة

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار العمرة
أكدت لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، أنها تثق فى أن القيادة السياسية والحكومة سوف ينظران فى قرار فرض رسوم على مكررى العمرة وقيمتها ألفا ريال سعودى ، مؤكدة أنها تتفاوض مع الجهات المعنية لإلغاء الرسوم، وبأنها تحترم رأى الدولة فى هذا الصدد، وأنه فى حالة صدور حكم قضائى اليوم بشأن الدعاوى المرفوعة ضد القرار ، سيتم إيقاف تحصيل الرسوم.  
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته اللجنة بمقر الغرفة أمس ، بحضور نادر الببلاوى رئيس اللجنة، وناصر تركي، نائب الرئيس وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية، ومودى الشاعر عضو لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، وأحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج والعمرة. 
وقال الببلاوي، إن القرار له أبعاد أخرى يدركها صانع القرار، مشيرا إلى أن الرسوم تم إقرارها خلال فترة تولى وزير السياحة السابق يحيى راشد، مع مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الذين تم تكليفهم فى اجتماع اللجنة العليا فى 3 يناير الماضي. 
ومن جانبه، أشار تركى إلى الاجتماع هذا الأسبوع مع لجنة السياحة بالبرلمان لمناقشة تبعات القرار، مؤكدا أنه تم عمل لجنة إدارة أزمة بالغرفة لتلقى أى رأى من الشركات بأى حل ، وأن البنك المركزى لم ينشئ الحساب الخاص بتدبير العملة حتى الآن. 

تعليقات

المشاركات الشائعة