بوتين يتحدى أمريكا بـأسلحة «خيال علمى»

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار مصر
بوتين يستعرض عضلاته قبل الانتخابات.. ويتحدى أمريكا بصواريخ جديدة

أشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالمكاسب الاستراتيجية التى أحرزتها بلاده إثر اضطلاعها بدور عسكرى فى سوريا، مؤكدا أن القرن الـ٢١ يشكل موعدا لاعتلاء روسيا مركز الصدارة فى العالم، وأعلن تحديه للولايات المتحدة بالكشف للمرة الأولى عن إضافات صاروخية جديدة للترسانة الروسية، بينها صاروخ قادر على الوصول إلى أى مكان فى العالم.
جاء ذلك فى سياق خطاب «حالة الأمة» الذى ألقاه بوتين أمام البرلمان الروسى أمس، مستعرضا رؤيته لمرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية والتى يخوضها كمرشح رئيسى نهاية مارس الحالي.
وأشار بوتين إلى أن الدور العسكرى الذى تلعبه بلاده على الساحة السورية ساهم فى استعراض مدى تقدم القدرات الدفاعية لروسيا أمام العالم.
وكشف بوتين عن استقبال الترسانة الروسية الإنتاج الجديد من الصواريخ الثقيلة العابرة للقارات ،وصواريخ كروز الموجهة وطوربيد جديد، وأشار تحديدا إلى صاروخ «سارمات» الجديد ،والذى أكد أنه بلا مدى محدد ويستطيع بلوغ أى مكان فى العالم ،ويزن أكثر من ٢٠٠ طن، بالإضافة إلى صواريخ «كينجال» و«أفنجارد» بقدراتهما على تجاوز أضعاف سرعة الضوء، وتصل إلى أهدافها متجاوزة كل الأنظمة الدفاعية التى تصادفها أينما كانت.
وفيما يخص رؤيته للتعامل مع شئون بلاده داخليا، أكد بوتين فى خطابه الذى امتد ساعتين أهمية تعزيز ممارسات الحرية والمؤسسات الداعمة للديمقراطية مثل منظمات المجتمع المدنى ،والحكومات المحلية والقضاء، وأوضح أن ذلك من شأنه أن يحقق لبلاده تقدما كبيرا وتطورا ديناميكيا.
وأكد استهدافه خفض معدلات الفقر فى بلاده - والتى وصفها بغير المقبولة - بمقدار النصف ،وذلك خلال السنوات الستة المقبلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة