أكرم حسنى يقود حملة «2 كفاية» لـ12 مليون مشاهدة فى 3 أيام

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الفن

نجاح كبير حققته حملة «2 كفاية» التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى لمواجهة الزيادة السكانية، حيث وصلت نسب مشاهدتها إلى 12 مليون مشاهدة بعد طرحها على مواقع التواصل الاجتماعى، ومن المقرر إذاعة باقى إعلانات الحملة خلال 72 ساعة.
الفنان أكرم حسنى، بطل الحملة وصاحب شخصية «أبو شنب»، عبّر عن سعادته بردود فعل الجمهور، مؤكداً أن نجاحها كان متوقعاً منذ التصوير الذى تم على مدار يومين، لافتاً إلى أن المخرج محمد سامى له دور كبير فى نجاح الحملة: «كان هدفنا تقديم رسالة مهمة بطريقة كوميدية، ولذلك استغرقت وقتاً فى ابتكار الفكرة والشخصية، لذلك استقبلها الجمهور بهذا الشكل حيث تعتبر مختلفة تماماً عن الأفكار التقليدية التى تعتمد عليها حملات التوعية».
وقال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إنه تم اختيار الفنان أكرم حسنى للحملة بناء على استطلاع رأى تم إجراؤه على الفئات المستهدفة بعشر محافظات الأكثر فقراً والأعلى خصوبة، مشيراً إلى أن اختيار «أكرم» دون غيره من الفنانين يرجع إلى كونه من الشخصيات المحبوبة لدى الفئات المستهدفة.
من ناحية أخرى تواجه الحملة أزمة بعد اقتباسها لحن أغنية «They Don›t Care About Us»، للفنان الأمريكى الراحل مايكل جاكسون، بعد ما أكد مصدر فى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين «الساسيرو»، وهى الجهة المختصة بحماية حقوق الملكية الفكرية للأغنيات والموسيقى من السرقة أو الاقتباس، لـ«الوطن»، أن الاقتباس الموسيقى الذى وقعت فيه حملة «2 كفاية» أمر ليس هيناً، وقد يؤدى إلى مشكلات لا حصر لها، إذا لم يتم احتواؤه، منها غرامات مالية كبيرة، نظراً لأن الاقتباس تم مع أغنية أجنبية، وليست عربية.

تعليقات

المشاركات الشائعة