"التضامن" عن "طفل البلكونة": الأم لم تدرك أنها تعرض ابنها للخطر

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار البرامج
استنكر علاء عبدالعاطي، معاون وزير التضامن الاجتماعي لشؤون الرعاية الأسرية، طريقة تناول واقعة "طفل البلكونة" في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الأم لم تتعمد تعريض حياة ابنها للخطر".
وأوضح "عبدالعاطي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "ON E"، اليوم، أنه كان هناك تنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للطفولة والأمومة للتعرف على ملابسات الواقعة إلى أن تم إلقاء القبض على الأم، و"بناء على توجيهات من وزيرة التضامن الاجتماعي تواجدنا إلى النيابة مع الحالة".
وأضاف "عبد العاطي"، أن النيابة طالبت بتشكيل لجنة لدراسة أحوال الأسرة، وموضحا أن الأم كانت تتحدث على سجيتها، وأكدت أمام النيابة أنها كانت ترغب في الحصول على مفتاح الشقة ولم تدرك أنها تعرض ابنها للخطر، مشيرا إلى أن "الأسرة تعاني من تدني في المستوى الاقتصادي".
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، مدته دقيقة وبضع ثوانِ، يبكي خلاله الطفل ويصرخ، "أنا خايف هقع، طب هدور على المفتاح"، دون أي رد فعل من السيدة التي استمرت في محاولة دفعه لتسلق الشرفة.
وحاول بعض الجيران الذين التقط أحدهم الفيديو وقف ما يحدث خوفا على الطفل، وقال أحدهم، "ياست حرام عليكي بتعملي إيه؟! الواد هيقع"، فيما قالت سيدة أخرى، "الواد هيقع على دماغه.. حاجة صعبة قوى"، دون أي رد فعل من السيدة.
وحبس رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنفاسهم وهم يشاهدون فيديو تعرض فيه سيدة طفل لخطر السقوط، عندما دفعته لمحاولة التسلق من نافذة الجيران إلى البلكونة الخاصة بشقتها، بهدف فتح باب شقتها الذي أغلق وهم خارجها. 

تعليقات

المشاركات الشائعة