مسئولة سياحية روسية: عدد الراغبين بقطع رحلة الاصطياف في مصر يقل عن 10 أشخاص

أكدت مايا لوميدزه، المديرة التنفيذية لرابطة وكلاء السياحة الروس، أن السياح الروس الراغبين في مغادرة مصر يقل عددهم عن 10 أشخاص، فيما ناشدت سلطات السياحة الروسية وكلائها تعليق بيع تذاكر الرحلات إلى مصر منذ اليوم، حتى إشعار آخر.
وصرحت لوميدزه، خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم، حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، بأن خمسة إلى سبعة أشخاص فقط من السائحين الروس الموجودين في مصر أبدوا أمس الرغبة في العودة إلى الوطن فورا قبل أن تنتهي مدة رحلة الاصطياف.
من جانبها، قالت السيدة إيرينا تيورينا، المتحدثة باسم الاتحاد الروسي لصناعة السياحة، إن لا أحد من زبائن وكيل السياحة "تيزور" الموجودين في الغردقة الذين يبلغ عددهم 3 آلاف شخص، يرغب بقطع الرحلة السياحية، وقال مسئول في هيئة الطيران المدني الروسي للصحفيين اليوم إن السلطات الجوية الروسية لم تصدر تعليمات بحظر تسيير الرحلات إلى مصر، وأضاف أن سلطات الطيران المدني تترك شركات الطيران تقرر بنفسها تسيير رحلاتها إلى مصر أو إيقافها.


وكانت هيئة الطيران المدني الروسي قد نبهت إلى ضرورة أن تكون شركات الطيران مستعدة لإعادة المسافرين على متن طائراتها إلى الوطن فورا إذا حدث طارئ ما، كما أنها ناشدت شركات الطيران الأخذ في الاعتبار تحذير وزارة الخارجية الروسية.


المصدر نيوز نايل


تعليقات

المشاركات الشائعة