"اليوم السابع" يرصد 9 ساعات من حظر التجوال.. عودة اللجان الشعبية وانتشار الجيش وإغلاق المحال بجميع أنحاء القاهرة.. والأمن ينتهى من إزالة مخلفات الاخوان برابعة والنهضة

رصدت"اليوم السابع " 9 ساعات من حظر التجوال الذى فرضته الحكومة المصرية الانتقالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، فى نطاق محافظات الجمهورية و الذى بدء من الساعة التاسعة من مساء أمس الاربعاء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس عقب الاشتباكات العنيفة التى شهدتها البلاد أمس بعد قيام قوات الامن بفض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول بميدان رابعة العدوية و النهضة حيث خلت الشوارع الرئيسية والفرعية من المارة وأغلقت المحال التجارية والمقاهي أبوابها. .

حيث شهد محيط مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وشارعى البطل أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية حرب شوارع بين الإخوان المعترضين على فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة وقوات الأمن، بعدما رفضت الشرطة نقل الاعتصام إلى ميدان مصطفى محمود .

فيما تمكنت قوات الامن من فرض سيطرتها على ميداني رابعة العدوية و النهضة عقب قيامها بفض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى و ازالة المخلفات الناتجة عن الفض كما نشرت من قواتها بجميع المداخل المؤدية الى مدينة نصر و ميدان النهضة تحسبا لعودة الاخوان .
كثفت القوات من جهودها للقبض على قيادات جماعة الإخوان المسلمين، المطلوب القبض عليهم لاتهامهم بالتحريض على العنف إبان تواجدهم فى اعتصام رابعة العدوية، التى نجحت قوات الأمن فى فضة صباح أمس الأربعاء. 

وأكد مصدر أمنى، أن قوات الأمن لديها معلومات موثوق منها عن تواجد عدد من قيادات جماعة الإخوان، وأنه يجرى حالياً وضع الخطة المناسبة للقبض عليهم، وتقديمهم للعدالة.


فى حين دفعت قوات الجيش بعدد من المدرعات الخاصة بها الى ميدان مصطفى محمود عقب توقف الاشتباكات التى اندلعت بين قوات الامن و مؤيدى الرئيس المعزول و عدد من القوات لشارع شبرا و منطقة الخلفاوى والمظلات، للتمكن من فرض الأمن فى الشارع والسيطرة على أعمال العنف والشغب الدائرة حالياً بين أنصار الإخوان والشرطة والاشتباكات مع الأهالى.


و على جانب اخر عادت اللجان الشعبية مرة اخرى لتنتشر بجميع انحاء القاهرة عقب انتشار حالات الفوضى التى شهدتها البلاد أمس ، من اعمال شغب و سرقة حيث طالبوا من المارة باظهار هويتهم الشخصية فى حين أغلقت المحال التجارية أبوابها عقب و خوف .

و حاول عدد من اهالى منطقة المهندسين ، ازالة الحواجز الحديدية و الحجارة المتخلفة عن الاشتباكات التى وقعت بين قوات الامن و بين مؤيدى الرئيس المعزول بميدان مصطفى محمود و لكن لم يتمكنوا .

وفى سياق اخر احتشد عدد من جماعة الإخوان بمسجد الإيمان بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر ، معلنين الدخول فى اعتصام مفتوح بالمسجد عقب ملاحقة قوات الامن لهم بميدان مصطفى محمود .

حيث أقام متظاهرو الإخوان مستشفى ميدانيا بالمسجد لإجراء الإسعافات الأولية للمصابين، وبتجميع جثث القتلى استعدادا لتسليمها لأهاليهم.

يذكر ان الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بإعلان حظر التجوال فى نطاق مُحافظات (القاهرة ـ الجيزة ـ الاسكندرية ـ بنى سويف ـ المنيا ـ أسيوط ـ سوهاج ـ البحيرة ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ السويس) وذلك طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى أو لحين إشعار آخر، على أن يُعاقب بالسجن كل من يُخالف تلك الأوامر.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة