اشتباكات مسلحة عنيفة بين الأمن و"الإخوان" في الفيوم

نشرت قوات الأمن المركزي سياراتها المصفحة بالتعاون مع القوات المسلحة في محيط مديرية أمن الفيوم، ومنعت الاقتراب من المديرية، وطالبت المواطنين المتواجدين في محيط ميدان نادي الشرطة بالابتعاد عن المنطقة والالتزام بالوقوف جانبا لعدم تعريض حياتهم للخطر، فيما فر عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من المنطقة وتوجهوا لكوبري البحاري، ورددوا هتافات "إسلامية إسلامية، رغم أنف النصرانية"، فيما شوهدت ثلاث سيارات ربع نقل تحمل رجالا يرددون هتافات ضد الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، تسير في الاتجاه العكسي بشارع البوسطة بمدينة الفيوم بجوار كنيسة مارجرجس.
وشيع أعضاء الجماعة جثمان نجل القيادي الإخواني كمال نور الدين عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة ببندر الفيوم، من مسجد الشبان المسلمين بحي البارودية.
وحاول أعضاء الإخوان اقتحام الوحدة المحلية بقرية هوارة عدلان بمركز الفيوم، لكن الأهالي تصدوا لهم، كما حاولوا اقتحام مكتب البريد بالقرية وتصدى الأهالي لهم أيضا.
وفي قرية سنهور القبلية بمركز سنورس، تجمع المئات من الأهالي وكبار العائلات عقب صلاة الجمعة في فناء الكنيسة لحمايتها، بعد تلقي راعي الكنيسة تهديدات عبر رسائل على هاتفه المحمول من اقتحامها.
وشكَّل شباب مركز طامية لجانا شعبية حول كنيسة مارجرجس، لتأمينها من محاولات الإخوان اقتحامها التي بدأت أمس، فيما دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية بين الإخوان وقوات الأمن في محيط مديرية أمن الفيوم.

المصدر الوطن




تعليقات

المشاركات الشائعة