نكشف تفاصيل ليلة القبض على أسامة ياسين واثنين من قيادات الإخوان بالقاهرة الجديدة.. مصادر: الضبط تم دون مقاومة.. ووزير الشباب السابق حاول التخفى بصبغ شعره.. وترحيل الثلاثى لسجن طرة خلال ساعات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة الجديدة من إلقاء القبض على القيادى الإخوانى أسامة ياسين، وزير الشباب السابق، داخل إحدى الشقق بالتجمع الخامس بصحبة اثنين من قيادات جماعة الإخوان، أحدهما سكرتير للمهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان المحبوس على ذمة قضايا، وتم التحفظ على "الثلاثى" الإخوانى، تمهيدا للتحقيق معهم فى أمر الضبط والإحضار الصادر بحقهم جميعا.
وقالت مصادر أمنية، إن معلومات تواردت لأجهزة الأمن فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عن وجود أسامة ياسين داخل إحدى الشقق بالتجمع الخامس، وتحركت على إثرها مأمورية من مباحث القاهرة وفرقا من الأمن الوطنى والأمن العام بعد مخاطبة الأمن المركزى لتوصيل قوة من الدعم، إلى مكان الشقة وتم ضبط محمود حافظ، الذراع الأيمن للقيادى الإخوانى خيرت الشاطر ومدير أعماله، وإبراهيم العقيد، القيادى بجماعة الإخوان، برفقة المهندس أسامة ياسين، وزير الشباب السابق، دون أدنى مقاومة منهم. 
وأفادت مصادر أن أسامة ياسين حاول التخفى عن طريق صبغ شعره وتغيير بعض من ملامحه حتى لا يتم التعرف عليه من قبل جهات الأمن التى تبحث عنه، وذلك تنفيذًا لقرار النيابة الصادر بضبطه وإحضاره على ذمة قضايا التحريض على عنف فى "رابعة العدوية"، و"مكتب الإرشاد"، والتحريض على التجمهر، وتكدير السلم، والقتل والشروع فيه، ونشر الفوضى.
وأوضحت المصادر أنه تم التحفظ على أسامة ياسين ومن معه لحين ترحيلهم لسجن طرة، تمهيداً لبدء التحقيق معهم من قبل جهات التحقيق. 




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة