نكشف خطة أنصار "شفيق" للترتيب لعودته.. تدعيم بناء حزبه "الحركة الوطنية".. حملة إعلامية وإلكترونية لتحسين صورته.. فريق قانونى لتقصير مدة نظر قضية "أرض الطيارين" ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر

كشفت مصادر مقربة من الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، لـ"اليوم السابع"، عن خطة وضعها أنصار الفريق وأعضاء حملته الرئاسية، للترتيب لعودته للبلاد، والمحتملة خلال الفترة المقبلة، عقب الحكم فى آخر القضايا المتهم فيها، وهى القضية المعروفة إعلاميا بـ" أرض الطيارين".
خطة أنصار الفريق شفيق، اشتملت على 3 محاور، الأول منها تدعيم بناء حزب الحركة الوطنية المصرية، الذى أسسه "شفيق"، والمحور الثانى التخطيط لحملة إعلامية موسعة لنفى الشائعات التى جرى اتهامه بها، أما المحور الثالث فارتكز بصفة أساسية على الشق القانونى للدفاع عنه فى القضايا المتهم بها، ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.
وأوضح المصدر، أن المحور الأول الخاص ببناء وتدعيم حزب الحركة الوطنية المصرية، تم إسناده إلى هشام الهرم، وكيل مؤسسى الحزب، والذى كان فى زيارة للفريق شفيق بدبى، منذ نحو 3 أشهر، للتعرف على رؤية وخطة "شفيق" الخاصة بالحزب خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن تعليمات "شفيق" ارتكزت على ضرورة افتتاح مقرات للحزب بكافة المحافظات، وإجراء لقاءات موسعة مع مؤيدى الفريق بمختلف المحافظات، لمطالبتهم بالانضمام للحزب ودعمه بقرى ومراكز الأقاليم.
وأشار المصدر إلى أن المحور الثانى الخاص بالحملة الإعلامية، تم إسناده إلى الفريق الإعلامى بالحملة الرئاسية للفريق شفيق، والذى بدأ عمله منذ الأسبوع الماضى، بنشر تسريبات للصحف بزيارة الفريق شفيق لروسيا، فى إطار حملة للفريق لدعم مصر أمام العالم الخارجى، مستغلا علاقاته الخارجية، كما خططت الحملة لبدء حملة إلكترونية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى للرد على التهم والشائعات التى روجها الإخوان طوال فترة حكمهم، وكان آخرها فى خطاب الرئيس المعزول قبل أيام من ثورة 30 يونيو، والتى اتهم فيها الفريق شفيق بالاستيلاء على أراض من الدولة.
كما أعلن الحزب عن زيارة يقوم بها نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، المستشار يحى قدرى، بصحبة قيادات الحزب، لزيارة مصابى الشرطة من ضباط وجنود خلال الأحداث الأخيرة، بالإضافة إلى تقديم هدايا رمزية نيابة عن رئيس الحزب الفريق أحمد شفيق لكل مصابى الشرطة، تقديرًا لدورهم البطولى فى مواجهة الإرهاب.
ونوه المصدر إلى أن المحور الثالث الخاص بالدفاع عن "شفيق" فى القضايا المتهم فيها، ومحاولة رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، تم إسناده إلى فريق من كبار المحامين على رأسهم المستشار يحى قدرى نائب رئيس الحزب، والدكتور شوقى السيد المحامى بالنقض، والذين أعدوا مذكرة رسمية سترفع للجهات القضائية خلال الأيام المقبلة للمطالبة بتقصير مدة أجل الحكم فى قضية الطيارين، ورفع اسم "شفيق" من قوائم الترقب والوصول بالمطارات والموانئ، لاسيما فى ظل عدم صدور أية أحكام ضده حتى الآن.
ومن جانبه أكد هشام الهرم، وكيل مؤسسى حزب الحركة الوطنية المصرية، أنه بالفعل التقى الفريق أحمد شفيق، بدبى منذ نحو 3 أشهر، وبالتحديد عقب إعلان الدكتور إبراهيم درويش، رئيس الحزب السابق استقالته، عقب اعتراض شباب الحزب على حضور أعضاء سابقين بلجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل اجتماعات الهيئة العليا للحزب.
وأضاف "الهرم"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن زيارته للفريق شفيق، جاءت لنقل رغبة اعضاء الحزب فى توليه مهام رئيس الحزب، وهو ما وافق عليه الفريق شفيق نزولا على رغبة الأعضاء، على أن يتولى إدارته من خارج البلاد، مشيرا إلى أن الفريق شفيق طالبه خلال الزيارة بدعم وبناء الحزب بكافة المحافظات، واستيعاب كافة الأطياف داخل الحزب، عدا من تلوثت يده بدماء المتظاهرين أو من ارتبط اسمه بقضايا فساد ثبتت عليه من خلال أحكام القضاء.
وأشار "الهرم"، إلى أنه فور عودته من زيارة الفريق شفيق، بدأ فى تنفيذ المهام المكلف بها، وكانت أولى تلك الخطوات، اختيار المستشار يحى قدرى ليتولى مهام نائب رئيس الحزب، ويقوم بإدارة الحزب، كما تلت تلك الخطوة اكتمال تشكيل الهيئة العليا للحزب، والتى ضمت شخصيات سياسية بارزة من بينهم الوزير السابق الدكتور على مصليحى، والدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أحمد سرحان، ياسر قورة.
وأوضح وكيل مؤسسى حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الهيئة العليا للحزب بدأت فى التواصل مع أنصار الفريق شفيق بالمحافظات، للانضمام للحزب، وافتتاح أمانات للحزب بالقرى والمراكز، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح أمانات للحزب بستة محافظات خلال الأسبوع المقبل، وهى الغربية وأسيوط وسوهاج والإسماعيلية والأقصر والقليوبية، كما سيتم تشكيل لجنة لاختيار الكوادر الحزبية للدفع بها فى الانتخابات المقبلة، لضمان الفوز بأغلبية داخل البرلمان.
 




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة