بريطانيا تتراجع وترجئ تصويت البرلمان على التدخل بشأن سوريا

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الخميس أن الحكومة البريطانية تراجعت عن خططها لإجراء تصويت سريع بالبرلمان على التدخل في سورية , لكن أعضاء البرلمان سيناقشون من ناحية المبدأ مقترحا لاتخاذ إجراء عسكري.
وذكرت الهيئة على موقعها الإلكتروني أن الحكومة اضطرت للتراجع بعد إصرار حزب العمال على إرجاء أي عمل عسكري للسماح لمحققي الأمم المتحدة الموجودين في سورية باستكمال عملهم.وكان حزب العمال قد هدد بسحب دعمه للخطط الحكومية إذا لم يتم الانتظار حتى رفع نتائج تحقيق المفتشين لمجلس الأمن , فيما أكد وزير الخارجية وليام هيج على ضرورة أن يكون أي تحرك "على أساس توافقي".وينص مقترح بمجلس العموم على إجراء تصويت نهائي عقب انتهاء مفتشي الأمم المتحدة من تقريرهم بشأن ما تردد عن الهجوم الكيماوي في ريف دمشق.
وفى السياق ومن جانبه قال مسؤولون بالكونجرس الأمريكي إن قيادات لجنة المخابرات بالكونجرس لا ترى أن الإدارة تشاورت معها على النحو اللائق فيما يتصل باحتمال القيام بعمل عسكري في سوريا.

وقال أحد المسؤولين إن المناقشات التي أجرتها الإدارة مع مشرعين بارزين منهم دايان فاينستاين رئيسة لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ ومايك روجرز نظيرها في مجلس النواب اقتصرت على إطلاعهما على "مستجدات الوضع بشكل موجز جدا".




المصدر ايجى نيوز


تعليقات

المشاركات الشائعة