الجيزة تزيح الستار عن تمثال بطل اورجواي القومى في احتفال كبير

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على إهتمام أجهزة المحافظة بالميادين والشوارع التى تتواجد بها تماثيل لشخصيات تاريخية والتى تعد إضافة للمحافظة بما تضمه من آثار يشهد لها العالم وتماثيل منتشرة تجعل المحافظة متحف مفتوح. مشيرا إلى أهمية نشر الدور الهام الذى قامت به هذه الشخصيات من أجل أوطانهم وشعوبهم .
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظة الإحتفال بالعيد القومى لدولة أورجواى حيث تم على هامش الإحتفال إفتتاح أعمال التجديدات لتمثال جنرال أورجواى خوسيه أرتيجاس بطل أورجواى القومى بميدان نادى الصيد بالدقى بحضور سفير أورجواى أجوستين إسبينوسا وسفراء دول أمريكا اللاتينية.
وقال المحافظ أن المحافظة استجابت لطلب السفير بتجميل المكان الموجود به التمثال إضافة إلى تمثال الجنرال الأرجنتينى خوسى دى سان مارتين بنفس المنطقة حيث تم نظافة المكان المحيط بالتمثال وإعادة تبليطه بالرخام ووضع أسوار خارجية لحمايته من أى أعمال تشوه المظهر الخارجى له وذلك بالتعاون مع سفراء دول أمريكا اللاتينية.
من جانبه قال سفير أورجواى فى كلمته أثناء الإفتتاح أنه يتوجه بالشكر لمحافظة الجيزة على الإستجابة السريعة لطلبه والتى تعبر عن تقدير المحافظة لهذه الشخصيات التاريخية التى أعطت الكثير لشعوبها.
وأضاف أن هذا الإهتمام ليس بغريب على المحافظة المشهورة فى العالم بالآثار الفرعونية الممتدة عبر آلاف السنين لافتاً أنه سوف ينقل هذا الإهتمام إلى شعب أورجواى لتدعيم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين وتطوير العلاقات الدبلوماسية.
حضر الإفتتاح سفراء دول أمريكا اللاتينية وتشمل الأرجنتين والبرازيل وشيلى والأكوادور وفنزويلا وكوبا وجواتيمالا وكولومبيا وبيرو.


المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة