فى محاولة يائسة لتعطيل الاستفتاء.. المصريون يستيقظون على انفجار محكمة شمال الجيزة.. تهشم واجهة المحكمة.. والأمن يمشط المنطقة.. "المفرقعات":العبوة تزن 20 كيلو متفجرات.. والأهالى يهتفون ضد الإخوان



فى تمام السابعة والربع من صباح اليوم الثلاثاء، وفى محاولة يائسة لعرقلة وتعطيل الاستفتاء، وقع انفجار ضخم سمع على مسافة خمسة كيلو مترات بمحكمة شمال الجيزة بإمبابة، أدى إلى تهشم الوجهة الخرسانية والزجاج للمحكمة بالإضافة إلى تهشم زجاج وجهات العمارات والمحلات والسيارات على مسافة 500 متر.
على قوة الانفجار هرع سكان المنطقة المحيطة بالمحكمة إلى الشوارع تاركين بيوتهم خوفا من انهيارها حيث ظن البعض أنه زلزال بينما الآخر ظن أنها قنبلة، حيث أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف والشرطة تحسبا لوقوع إصابات لكن أسفر الانفجار عن تهشم واجهة المحكمة والبيوت المحيطة دون وقوع إصابات.
وانتقل على الفور رجال البحث الجنائى لتمشيط المنطقة المحيطة باستخدام الكلاب البوليسية تحسبا لوجود متفجرات أخرى بينما وصل قيادات أمن الجيزة إلى مكان الانفجار.
من جانبهم عبر المواطنون عن غضبهم وقاموا بتنظيم مظاهرة ضد الإخوان مؤيدة للدستور والفريق أول عبد الفتاح السيسى مرددين "بنحبك يا سيسى"، "هننزل.. هننزل"، ويواصل رجال الجنائية تمشيط المنطقة للكشف عن ملابسات الحادث.
من جانبه قال العميد هشام يوسف رئيس قسم المفرقعات بالحماية المدنية بالجيزة، إن العبوة الناسفة، تزن أكثر من 20 كيلو مواد متفجرة تسببت فى إحداث تهشم الواجهات الزجاجية وسقوط بعض أجزاء من جدران المدخل وأدت إلى تصدع الواجهات الزجاجية للعمارات المواجهة إلى المحكمة وزجاجات المحلات. 
وأضاف رئيس قسم المفرقعات أن العبوة الناسفة قام أحد الأشخاص بوضعها خلف أحد الأعمدة وتم تفجيرها بجهاز تحكم عن بعد أدت إلى إحداث الانفجار.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة