مواطن مصرى: أرض مدفن "شارون" ملك آبائى وأجدادى

جنازة شارون


قال مواطن مصرى، اليوم الثلاثاء، إن الأرض التى دفن فيها رئيس وزراء إسرائيل الأسبق "أرييل شارون" فى مزرعة قرب الحدود مع غزة "ملك آبائى وأجدادى".
وأضاف فايز سليم سليمان الزرباوى، وهو مواطن مصرى تجاوز الستين من عمره، أنه "الوريث المالك لتلك الأرض محل المزرعة".
وتابع أن "تلك الأرض، محل مزرعة شارون فى الأراضى المحتلة، سبق واشترتها عائلتهم "الزرباوى" بمستند رسمى، وتمتلك ما يثبت ملكيتها".
وقال الزرباوى "أنا من سكان العريش ورعايا جمهورية مصر العربية، وتعود قصة ملكيتنا للأرض محل المزرعة إلى عام 1920 عندما اشترى أجدادى الذين كانوا يقيمون فى مدينة بئر السبع بفلسطين ولهم أملاك هناك، أرضًا على مساحة 25 ألف دونم (الدونم ألف متر مربع) بتلك المنطقة ومسجلة رسميا، وذلك عندما كانت الأرض فلسطينية قبل احتلالها".
وبين أن لديهم "المستندات التى تثبت الملكية والموجودة فى دائرة أملاك الغائبين ببئر السبع، وهى محلات وأراضى بناء ومزارع".
وأشار إلى أن أجداده عند احتلال فلسطين (عام 1948) رحلوا إلى مدينة رفح المصرية ومنها للعريش، وبقيت أرضهم ولديهم مستندات ملكيتها وتم الاستيلاء عليها من قبل إسرائيل".
ولفت إلى أن أجداده كانوا مقيمين فى فلسطين وهم مصريون أبا عن جد، ويعود موطنهم الأصلى إلى منطقة بلبيس بمحافظة الشرقية (بدلتا النيل، شمال).
وقال إن "أوراق ملكيتنا لتلك المزرعة هى أوراق رسمية، تعترف بها بريطانيا والأتراك أثناء فترات حكمهما".
وأضاف أنهم أقاموا دعاوى لاسترداد أرضهم ضد شارون شخصيا أمام محاكم إسرائيل، ولكن إسرائيل راوغت ولم يحصلوا على أحكام لصالحهم.
وأشار أيضا إلى أن عائلته تقدموا بملف ملكية الأرض إلى الخارجية المصرية للمطالبة باستردادها عبر القنوات الرسمية، إلا أنهم لم يصلوا إلى أى نتائج إيجابية.
وتابع "أنا حزين، فها هو من اغتصب أرضنا حيا يغتصبها ميتا بدفن جثمانه فى ترابها الذى اشتراه أجدادى بعرقهم".
وختم بقوله "إننا نحفظ مستندات أرضنا لنورثها لمن بعدنا من أجيال، ليبقى حقنا محفوظا ويعود إلينا يوما ما".





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة