"الداخلية" تمد "مفرقعات القاهرة" بأفضل زى فى العالم مزود بأجهزة للسيطرة على العبوات الناسفة لتأمين الاستفتاء.. سعره بين 25 لـ30 ألف دولار.. وبه "لاسلكى" وتكييف داخلى لتحمل الحرارة جراء تفكيك القنابل

دفعت وزارة الداخلية إلى الإدارة العامة للمفرقعات بالقاهرة بـ15 زيًا جديدًا، لتسهيل عملية التعامل مع القنابل والعبوات الناسفة، وذلك قبل بدء عملية التصويت فى الاستفتاء على الدستور، وبغرض تسهيل عمل خبراء المفرقعات فى السيطرة على الأوضاع الأمنية بالبلاد.
وبالبحث عن سعر البدلة الجديدة فى عدد من الدول، تبين أن سعرها يتراوح بين 25 لـ30 ألف دولار، حيث إنها مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، وبها تكييف داخلى ومبطنة بصورة تحمى الخبير من عواقب انفجار القنبلة حال عدم استطاعته تفكيكها.
وتتصف البدلة الجديدة لخبراء المفرقعات بحجمها الكبير، والذى يضمن قدرًا عاليًا من الحماية لضابط المفرقعات، حتى يتم التعامل مع البلاغات بحالة نفسية مرتفعة، ويوجد بها جهاز لاسلكى داخلى للتواصل مع القوات بالخارج، وهى عبارة عن عدة طبقات تقى مرتديها خطورة انفجار، ما يوازى كمية كبيرة تصل حتى كيلو كامل من مادة "tnt"، وهى تعد أفضل البدل التى يرتديها ضباط المفرقعات على مستوى العالم، وتستخدمها دول عظمى فى مواجهة المفرقعات ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا وروسيا وغيرها من الدول.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة