يوم انتخابات النقابات.. عدم اكتمال عمومية "الصحفيين" والدعوة لانعقاد ثان 20 مارس

.. عقد الجمعية العمومية لـ"المهندسين".. إقبال ضعيف على انتخابات "الصيادلة" وغلق أبواب التصويت فى السابعة مساءً 


فشلت الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، فى انعقادها الأول، والتى كان من المقرر انعقادها اليوم الجمعة، لعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم، بحضور ٥٠%+ ١ من إجمالى أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، والتى يبلغ عددهم ما يقرب من ٨١٠٠ صحفى. 




وأغلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات باب التسجيل بالجمعية العمومية، حيث سجل ما يقرب من ٩٥٩ صحفيًا من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، فى كشوف الجمعية العمومية التى دعا لها مجلس النقابة. 


وعقب فشل الانعقاد الأول للجمعية العمومية، دعا مجلس النقابة أعضاء الجمعية العمومية للانعقاد الثانى بعد ١٤ يومًا من انعقاد الأولى، بحيث يتم الانعقاد فى ٢٠ مارس الجارى. انعقاد عمومية المهندسين.. فيما بدأت منذ قليل، الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للمهندسين، بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات، بعد اكتمال النصاب القانونى فى المرة الثانية، بعد بلوغ عدد الأعضاء الحاضرين 738، حيث يتم عقد الجمعية بحضور 300 عضو على الأقل. 




ويرأس اجتماع الجمعية العمومية لنقابة المهندسين نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوى، وأمين عام النقابة المهندس عبد الرحمن شريف، والمهندس محمد حسن خضر أمين الصندوق، والمهندس محمد النمر وكيل النقابة، والمهندس محمد القاضى أمين الصندوق المساعد، والمهندس فايق جرجس الأمين العام المساعد . 





ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين السياسة العامة للنقابة، وعرض إنجازات النقابة للسنة الماضية، ومناقشة ميزانية النقابة خلال عام 2013/ 2014، بالإضافة إلى اعتماد موازنة العام المقبل، بالإضافة إلى مناقشة تعيين مراقب للحسابات، وطرح تعديلات قانون النقابة ومشروع الكادر، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء والمعتمدة من المجلس . إقبال ضعيف على عمومية الصيادلة.. فيما شهدت انتخابات نقابة الصيادلة، التى بدأت صباح اليوم الجمعة، إقبالاً ضعيفاً من الناخبين على مستوى كافة اللجان، وأكد الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة، أن كافة لجان التصويت بجميع المحافظات، والبالغ عددها 27 لجنة، ستغلق أبوابها فى السابعة من مساء اليوم، مشيرًا إلى أن النقابة لن تمد الوقت المحدد لعمليات التصويت، كما حدث فى الأعوام السابقة. 




وأوضح رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة أن انتخابات التجديد النصفى اليوم خلت من مرشحى جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أنهم توقعوا فرض الحراسة القضائية على النقابة العامة، واهتموا برفع العديد من القضايا للسيطرة على النقابة وإحباط دورها المهنى، موضحًا أنهم يتوقعون توجيه أصوات أعضاء النقابة المؤيدين للجماعة إلى أحد المرشحين على مقعد النقيب. وأضاف "بقطر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعد إدلائه بصوته فى الانتخابات بمقر اللجنة الفرعية بالقاهرة، بالصالة المغطاة بالاستاد، أنه من المتوقع اكتساح التيارات الليبرالية والمهنية لعدم وجود تأييد للتيارات الإسلامية. رئيس لجنة الضرائب بالنقابة: غلق أبواب التصويت فى السابعة مساءً وفيما يتعلق بانسحاب بعض المرشحين من سباق الانتخابات قبل بدء عمليات التصويت بساعات، أكد رئيس لجنة الضرائب أن النقابة لم تبلغ بمثل تلك القرارات، لافتاً إلى أن تلك المحاولات لحفظ ماء الوجه من المرشحين، لافتا إلى أن عمليات الفرز ستبدأ فور إغلاق أبواب التصويت فى السابعة من مساء اليوم




من جانبه توقع الدكتور محمد سعودى، وكيل نقابة الصيادلة، مشاركة من 8 إلى 10 آلاف صيدلى بعمليات التصويت، واصفاً تلك النسبة بالضعيفة جدا، رغم ارتفاع أعداد الصيادلة بمحافظة القاهرة، إلا أن عدداً من المحافظات يتفوق عليها فى أعداد المصوتين. 





وأضاف "سعودى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، فى تعليقه على أى تيار سيفوز بالانتخابات، "الصيادلة أصبحوا واعين بقدر يسمح لهم باختيار أفضل من يمثلهم، والإخوان خلاص هيمشوا ومش مستمر منهم غير عضو واحد فقط ومحترم فأهلا به". 




فى سياق متصل، قال الدكتور هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة، لـ"اليوم السابع" إن لجان محافظات الإسكندرية والقليوبية تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الصيادلة، مؤكداً أن اللجان آمنة وهادئة ولم تشهد أى مشاكل. 




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة