إنقاذ 7 موظفين وإصابة 19شخصا خلال محاولة السيطرة على حريق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر

.. الحماية المدنية تدفع بـ20سيارة إطفاء لإخماد ألسنة اللهب.. وطائرة هليكوبتر لمراقبة امتداد النيران 
نشب ظهر اليوم الأربعاء، حريق هائل بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر، وأسفر عن إصابة 19 شخصا، حيث فوجئ المواطنون بتصاعد الأدخنة من القاعات والمبانى، فيما دفعت قوات الحماية المدنية بأكثر من 20 عربة إطفاء للسيطرة على الحريق، حيث امتد الحريق إلى قاعة "جالرى". 

وشهد محيط قاعة المؤتمرات الدولية تصاعدا كثيفا للأدخنة، الناتجة عن حريق بالقاعة، حجبت الرؤية عن الشوارع المحيطة، فيما يقوم رجال الحماية المدنية بمحاولة السيطرة على الحريق. 

من جانبها قامت القوات المسلحة بإرسال طائرات هليكوبتر لمساعدة سيارات الإطفاء فى إخماد الحريق فى محاولة لتقليل الخسائر سواء فى الأرواح أو الأشياء المادية بأقل قدر ممكن. 


وأشار شهود إلى أن النيران اندلعت فى مكتب بالدور الثانى، وامتدت حتى مكاتب الدور جميعًا فى أرض المعارض، كما امتدت إلى عدد من القاعات المتواجدة بالمبنى. 


من جانبها أكدت نجوى رشاد، رئيسة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، على عدم معرفة سبب حريق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وأن الحريق شب فجأة فى القاعات، مؤكدة أن الأهم هو إنقاذ أى من العاملين بالداخل وإطفاء الحريق. 


بينما أكد مصدر مسئول من العاملين بمجلس إدارة الهيئة، أن قاعة المؤتمرات احترقت بالكامل فجأة، ولم نعرف حتى الآن السبب فى الحريق، إلا أن جميع موظفى هيئة المعارض على الجانب الآخر من قاعات المؤتمرات انتقلوا لإنقاذ جميع الموظفين واستطاعوا أن يخرجوا بالكامل من أرض المعارض. 



من جانبه أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 19 شخصا فى الحريق، موضحا أنه تم علاج واحدة بمكان الحادث، ونقل الباقى إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحى، مؤكدا أنه لا توجد وفيات حتى الآن. 


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات. 


وأكد مصدر بالحماية المدنية أنه تم إنقاذ نحو 7 موظفين تم احتجازهم بوسط النيران المشتعلة بقاعة خوفو المتواجدة بمركز المؤتمرات التى اشتعلت بها النيران بمدينة نصر، وتم إسعافهم بالمكان. 




المصدر اليوم السابع




تعليقات

المشاركات الشائعة