قاومى تجاعيد بشرتك أثناء النوم


اخبار الصحه - المصدر نصف الدنيا
ﻷن التجاعيد أمر يؤرق النساء فمقاومتها والقضاء عليها أمر يهمهن لكن هل تعلمن أن طريقة النوم التي تتبعنها في روتينكن اليومي تؤثر على صحة بشرتكن لذلك اليوم من اخترنا أن نقدم لكن أفضل طرق نوم لتفادي التجاعيد والمحافظة على بشرة نضرة .
أهمية النوم العميق :
النوم العميق يساعد البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين و الإيلاستين وهما من الخلايا الأساسية التي تكافح التجاعيد و تساهم بتجدد البشرة ، لذلك من المهم أن تنالي قسطاً كافياً من النوم لإراحة جسمك و بشرتك في الوقت نفسه
اختلاف الوضعية مهم :
بحال نمت لفترة طويلة على الوسادة بالوضعية عينها ستظهر العديد من الخطوط في وجهك من الجهة التي اعتدت النوم عليها . و مع الوقت تصبح هذه الخطوط أعمق و تبدأ بالظهور بوضوح . لذا عليك أن تحرصي على تغيير وضعية نومك لحماية وجهك من التجاعيد . و تذكري أن النوم على أحد الجانبين يسبب الضغط على وجهك و على بشرتك في كل ليلة ولذلك يظهر وجهك متعباً مع كمية كبيرة من التجاعيد فيه .
النوم على الظهر :
من أفضل الطرق للنوم لتفادي التجاعيد و التي تساهم بالمحافظة على إشراقة الوجه و نضارته هي اعتماد النوم على الظهر ، لأن هذه الوضعية تسمح للبشرة بالاسترخاء و المحافظة على امتدادها الطبيعي مع تنفس مسامها  .

تعليقات

المشاركات الشائعة