صلاح «الفتى الأول» فى عيون جماهير أوروبا

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة . ahram.org.eg
جاء حصول نجم مصر محمد صلاح المحترف فى ليفربول الانجليزى على لقب احسن لاعب هذا الاسبوع فى دورى ابطال أوروبا لكرة القدم، ليفتح صفحات من الاشادة والمديح له من وسائل الاعلام البريطانية وأيضا من نجوم الكرة الانجليزية السابقين، لاسيما ان تفوقه جاء على حساب نجوم من طراز فريد من امثال الارجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الاسبانى وكريستيانو رونالدو هداف الريال.
وذكرت صحيفة «الدايلى ميرور» البريطانية أن حصول صلاح على هذه الجائزة من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (الويفا) للمرة الثالثة طبقا لتصويت الجماهير لن يكون الاخير، وانه قادر على حصدها مرات عديدة أخرى فى ظل المستوى الرائع الذى يظهر به خلال المباريات، والاهداف المميزة التى يهز بها شباك المنافسين مثلما حدث فى لقاء ماريبور السلوفنى حيث قاد الشياطين الحمر لاكتساح المنافس بسباعية نظيفة كان نصيبه منها هدفين.
واضافت الصحيفة أن النجم المصرى رفع رصيده من الاهداف الى ثمانية خلال 13 مباراة منذ انضمامه الى ليفربول من روما الصيف الماضي، وانه حصل فى التصويت على 51% من اجمالى عدد الاصوات، وانه سبق له الفوز بلقب افضل لاعب فى ليفربول خلال شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين.
وكشفت الصحيفة ان جماهير «الريدز» باتت معتادة على رؤية صلاح فائزا بهذه الجائزة، وانها تنتظر تتويجه بها مرات عديدة مستقبلا، وان الامر كان مستغربا فى البداية عندما حصل هدف النجم المصرى بلقب هدف الشهر فى مباراة الفريق امام ارسنال، ولكن الموقف تغير بعد ذلك مع تكرار تألقه.
فى الوقت نفسه ارسل نادى روما الايطالى تهنئة الى نجمه السابق على انجازه الجديد، كما عبر مهاجم انجلترا الاسبق مايكل اوين عن دهشته وانبهاره بانطلاقة صلاح مع ليفربول بهذا الشكل الرائع، وايضا مع منتخب بلاده ومساهمته فى صعوده إلى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 28 عاما. وأضاف أوين أن ليفربول تغير معه بشكل كبير وانه بات بالنسبة له شيئا مميزا لا يمكن الاستغناء عنه، وانه عند مقارنته مع اقرانه فى الفريق مثل فلانك وساديو مانيه فإنه لا يصدق عدد الفرص التى يصنعها، وانه ليس فقط صاحب لمسة نهائية غير طبيعية امام المرمى ولكنه يصنع فرصا كثيرة فى كل مباراة، وان ارقامه تتصاعد من لقاء لآخر، وانه يعتبره صفقة رائعة بكل المقاييس.
وكانت اسماء ثمانية لاعبين قد جرى ترشيحها لجائزة أفضل لاعب فى الجولة الثالثة من دورى أبطال اوروبا , وأعلن الاتحاد أنه سيتم اختيار الفائز بناء على تصويت الجمهور، وكلما حصد اللاعب أصواتا أكثر ارتفعت حظوظ فوزه. وقد تضمنت قائمة المرشحين اسم محمد صلاح، اللاعب الذى خفقت له «قلوب العرب» الأسبوع الماضى حين سجل هدفين وأدخل مصر عالم التأهل لكأس العالم فى كرة القدم.

وضمت القائمة الأسماء الآتية:

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، جينك توسن (بشكتاش التركي)، كوينسى بروميس (سبارتاك موسكو الروسي)، ليونيل ميسى (برشلونة الإسباني)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، إيدين هازارد (تشيلسى الإنجليزي)، ونيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي).

وطالب نادى ليفربول جماهيره حول العالم بتقديم الدعم والتصويت للاعبه محمد صلاح وكتب على موقعه الرسمي: »تم ترشيح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب بالجولة، صوتوا له».

من ناحية أخرى اختارت مجلة « بليتشر ريبورت» الأمريكية الشهيرة صلاح ضمن 22 نجما مرشحا للتألق فى نهائيات كأس العالم فى روسيا، وقالت المجلة الشهيرة عن صلاح: «مصر ستكون إحدى القصص المثيرة بالمونديال بعد ظهورها الأول منذ 1990، تأهلوا فى الانفاس الأخيرة بفضل ركلة جزاء سجلها صلاح لينهمر معلق المباراة فى البكاء».

وأضافت «أى شخص قادر على حمل مثل هذه الضغوط على عاتقه فهو مرحب به فى تلك القائمة».

وفى مركز حراسة المرمى تواجد حارس ريال مدريد كيلور نافاس برفقة منتخبه الكوستاريكي، وحارس المكسيك جييرمو أوتشوا، فى رفقة جايمى بينيدو حارس مرمى بنما.

أما الدفاع فحضرت أسماء بقوة دييجو جودين قائد أوروجواي، والبلجيكى توبى ألديرفيلد ودافينسون سانشيز مدافع المنتخب الكولومبي، وانضم لهم المدافع الروسى ماريو فيرنانديز وظهيرا الجنب جوردى ألبا وكايل ووكر.

وتكون خط الوسط من مجموعة من اللاعبين المخضرمين أمثال الفرنسى نجولو كانتى والألمانى تونى كروس والصربى نيمانيا ماتيتش، ومعهم ويلفريد نديدى لاعب المنتخب النيجيري.

وعلى رأس المهاجمين اختارت الدولى البولندى روبرت ليفاندوفسكى واليابانى شينجى اوكازاكى وأخيرا الإيرانى سردار أزمون.

تعليقات

المشاركات الشائعة