أنطوي يدخل تاريخ الدوري المصري بـ هاتريك إنبي


أخبار الرياضة . المصدر الوفد

سجل جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة منذ قليل، هاتريك في شباك مرمى إنبي التي جمعت بين الفريقين على ملعب المقاولون العرب، في افتتاح الجولة رقم الـ16 من الدوري المصري.
ونجح جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة بعد تسجيله ثلاثية في شباك مرمى إنبي في تحطيم رقم قياسي له، وأصبح الهداف الأجنبي التاريخي للدوري المصري منذ بدايتها برصيد 62 هدفًا، متخطيًا مواطنه بابا أركو مهاجم طلائع جيش السابق.
وسجل أنطوي مهاجم نادي الإسماعيلي والأهلي السابق 63هدفًا في 122 مباراة بالدوري حتى الآن، وبدأ المهاجم الغاني رحلته في الدوري المصري مع الإسماعيلي موسم  2012/2013، وسجل 28 هدفًا مع الدراويش بعد لعب 3 مواسم معهم ، ثم ذهب إلى النادي الأهلي بعد نهاية رحلته مع نادي الشباب السعودي، موسم 2014/2015 وسجل ثلاثة أهداف مع المارد الأحمر في 3 مواسم أيضًا، و 32 هدفًا مع المقاصة حتى الأن خلال موسمه الثالث مع الفريق بعد إنضمامه لهم موسم 2016/2017 ، برصيد 6 أهداف هذا الموسم.
ويتربع الغانى بابا أركو، صاحب الـ32 عاما، على قمة الهدافين الأفارقة فى تاريخ الدورى العام المصرى برصيد 61 هدفاً، سجلها بألوان 4 أندية مصرية طوال مشواره مع الكرة المصرية منذ 11 سنة، قبل أن يرحل عن الدورى المصرى.
وجاءت قائمة ترتيب أكثر الأجانب تسجيلًا كالآتي:
-جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة برصيد 63 هدف.
-بابا أركو مهاجم طلائع الجيش السابق 61 هدف.
- النيجيري بوبا مهاجم اتحاد الشرطة السابق برصيد 57 هدف.
 -السيراليوني تشيرنو مهاجم القناة السابق 54 هدف.
- الغاني أحمد فليكس مهاجم الأهلي السابق 52 هدف.

تعليقات

المشاركات الشائعة