منح تدريبية لطلاب 10 كليات.. تعرف عليها | خدمات

المصدر صدى البلد . elbalad . أخبار التعليم . أخبار البعثات و المنح التعليمية


ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع صدى البلد و له فائق التحية و الاحترام


أ
علن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي للحصول على منح تدريبيه لمده شهر لطلاب المرحلة الجامعية الاولى وذلك في اطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP.

وحددت الإدارة العامة للبعثات الكليات المسموح لها بالتقديم وهي العلوم والهندسة والصيدلة والحاسبات والمعلومات والتجارة وسياسة واقتصاد واعلام والتربية والآداب والالسن.

وأوضحت ان المفاضلة بين الطلاب ستتم عن طريق المقابلة الشخصية باللغة الإنجليزية للتأكد من المستوى اللغوي للطالب.

وحددت شروط التقدم ألا يزيد السن عن 22 عاما في تاريخ الإعلان وان يكون في الصف الثاني او الثالث الجامعي بجامعة مصرية حكومية وأن يكون حاصل على تقدير 3.2 او جيد جدًا أو 80% في الأعوام السابقة من دراسته وان يقدم شهادة تأجيل التجنيد او الإعفاء منها بالنسبة للذكور.

وأعلنت الأوراق المطلوبة وهي بيان قيد معتمد من الجامعة المصرية الحكومية تفيد بأن الدارس في الصف الثاني او الثالث منذ التحاقه بالجامعة، شهادة بتقديرات الأعوام السابقة في المرحلة الجامعية الاولى للتقدم توضح التقدير الحاصل عليها الطالب لا يقل عن 3.2 او جيد جدًا أو 80% و شهاده تأجيل التجنيد او الإعفاء منها وشهادة الميلاد تفيد انه لا يتجاوز السن المحدد 22 عاما في تاريخ الإعلان بجانب موافقة الجامعة التي يدرس بها بترشيحه للمنحة ( موافقة نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب).

ويتم التقديم الكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات www.mohe-casm.edu.eg حــــتى 20 ابريل الجاري مع ارفاق صورة ضوئية من جميع المستندات المطلوبة الكترونيًا ويتم تسليم الملف الورقي شاملًا كافة أصول المستندات التي تم ارفاقها إلكترونيا

تعليقات

المشاركات الشائعة