تكسير الصحون تقليد يونانى بهدف المتعة



المصدر الاهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار العالم . منوعات

بسبب شغف وفضول بعض شعوب العالم بتقليد تكسير الصحون فى اليونان، فقد افتتحت بعض المطاعم اليونانية فى دول أخري، تخصص حفلات مخصصة لتكسير الصحون، حيث تضاف أسعار الصحون إلى حساب الزبائن. ويشتهر شعب اليونان بتكسير الصحون فى الكثير من المناسبات المبهجة التى يحتفل بها، حتى إن هناك بعض المطاعم المخصصة لهذا الشأن.وتعود هذه العادة إلى التراث اليونانى القديم، حيث كان المرفهون قديما يكسرون الصحون بدلا من غسلها. وتطورت هذه العادة حتى باتت تقليدا لليونانيين، كنوع من التعبير عن السعادة.

وفى القديم، كان يعتقد شعب اليونان بأن تكسير الصحون يجلب الحظ ويطرد الأرواح الشريرة، ويعطى السرور والسعادة للأرواح الطيبة. وعلى الرغم من صدور قانون فى اليونان قبل سنوات يمنع هذه العادة، فإن قطاعا من الشعب اليونانى مازال يتمسك بها. ويحاول قطاع آخر استبدال هذه العادة بإلقاء الورود لهذه العادة لعدم مخالفة القانون.
وهناك مثل معروف يقول «إذا فرح اليونانيون كسروا الصحون»، والقصة التى تعود وراء هذا الأمر أن شعب اليونان يجد فرحة وبهجة ومرحا فى عادة تكسير الصحون وأنه يفرغ الشحنات السلبية فى الجسم بحسب تفسير بعض الأطباء النفسيين، الذين أكدوا أنها تخفف الضغط النفسى على الأعصاب.

تعليقات

المشاركات الشائعة