الزمالك يعود للأجواء القارية ويبدأ الاستعداد لـ «حسنية أغادير» بالكونفيدرالية

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار الرياضة



  • الفريق المغربى وصل السويس ويبدأ معسكرا مبكرا..والمدرب يدرك صعوبة المهمة
يبدأ فريق الكرة الأول بنادى الزمالك اليوم الإعداد لمباراة «حسنية أغادير» المغربى فى إياب دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية مساء الأحد المقبل فى ملعب استاد الجيش بالسويس، بعد أن أغلق الفريق بشكل مؤقت ملف بطولة الدورى عقب مواجهة المصرى مساء أمس فى ملعب الجيش بالسويس أيضا.

ولقاء الأحد مهم جدا بعد أن انتهى لقاء الذهاب فى المغرب مطلع الأسبوع الجارى بالتعادل السلبي، وهو ما يعنى ضرورة انتهاء مباراة الأحد بفوز أحد الفريقين، وهو ما يعيه تماماً الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، والذى يدرك أن نتيجة التعادل السلبى فى ملعب المنافس لم تعد ميزة على الإطلاق، خاصة أن لقاء العودة قد ينتهى بالتعادل الإيجابى ووقتها يخسر أصحاب الأرض ميزة التعادل السلبى على ملعب منافسهم.
من هذه النقطة تحديداً سيبنى جروس أفكاره ويبدأ فى ترتيب أوراقه، فكما رسم سيناريو لقاء الذهاب على أساس نظافة شباك جنش، ففى لقاء العودة سيكون الأساس هو كيفية هز شباك المنافس وإحراز أكبر عدد من الأهداف تحسباً لاستقبال الفريق أى أهداف تعقد من الحسابات.
وارتفع سقف طموحات جماهير الزمالك بعد أن وصل الفريق إلى منتصف الطريق نحو الدور قبل النهائي، وأصبح جاهزا وقادرا على العبور لهذا الدور واستكمال مشوار البطولة بنجاح، لحصد اللقب القارى لأول مرة فى تاريخ الزمالك.
وطالب رئيس نادى الزمالك لاعبيه بضرورة الفصل بين البطولات التى لعبها الفريق وأن تحصل كل مباراة على كامل تركيزهم لتحقيق أهداف الفريق هذا الموسم، بداية من لقب الدورى وصولاً إلى بطولة الكونفيدرالية بالإضافة إلى كأس مصر.
وقال رئيس الزمالك: تنتظرنا مباراة صعبة أمام حسنية أغادير، فهو فريق منظم وقوى ولديه عناصر شابة طموحة، تسعى إلى تحقيق إنجاز، وهذا ما يجب أن يحذر منه الفريق والجهاز الفنى وأن يعلموا أن لقاء العودة فى السويس لن يكون سهلا أو مجرد نزهة بعد تحقيق تعادل سلبى فى المغرب.
وأضاف: انتظر الأداء الرجولى من اللاعبين والقيادة الفنية الحكيمة من جروس لنتأهل إلى قبل النهائى ونستكمل مشوار البطولة بنجاح وصولاً إلى الحصول على اللقب الغالى الذى لم يسبق وأن فاز به الزمالك، ونعد جماهيرنا بالقتال على اللقب وتحقيق الفوز فى جميع مبارياتنا المقبلة.
وفى الوقت الذى يبدأ فيه الزمالك تدريباته اعتباراً من اليوم، وصلت بالأمس بعثة فريق حسنية أغادير إلى القاهرة وتوجهت مباشرة إلى السويس لخوض معسكر مغلق 48 ساعة قبل موعد المباراة، لمزيد من التركيز وللتأكيد على أهمية المباراة وصعوبتها فى نفس الوقت.
وأكد مدرب الفريق أنه حضر إلى السويس مبكراً من أجل الدخول فى أجواء المباراة وتهيئة اللاعبين لهذه المواجهة التى لن تكون سهلة، خاصة وأنه يدرك تماماً حجم ومستوى وخبرات فريق الزمالك الذى سيكون مدعوما بجماهيره بلا شك فى هذا اللقاء. كما أشار إلى أنه يعلم تماماً صعوبة المهمة أمام الزمالك، لكنه يثق فى فريقه وقدرته على مجاراة القلعة البيضاء وتحقيق مفاجأة التأهل، خاصة وأن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة.
وفى نفس الإطار يصل اليوم طاقم التحكيم الأنجولى المكلف بإدارة مباراة الفريق، بقيادة هيلدر مارتنيز، ويعاونه جيرسون إيمليانو دوس سانتوس مساعد أول وايفانيالدو دى أوسانشى لوبيز حكم ثانى والحكم الرابع جواو أمادو جوما.


تعليقات

المشاركات الشائعة