"الطب البيطري" تحذر من براغيث القطط.. وتقدم طرق الوقاية

المصدر ألوان الوطن . alwannews.com . أخبار القطط

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "ألوان الوطن" و له فائق التحية و الاحترام

حذرت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة من الأمراض التي تصيب الإنسان من القطط ومنها براغيث القطط "cat flea".
وأكدت المديرية أن براغيث القطط يمكنها لدغ البشر، حيث يتم ملاحظة وجود عدد قليل من البقع الحمراء الصغيرة أعلى وأسفل الذراع أو الساقين ويمكن للدغات البراغيث أن تصبح مزعجة للغاية بالنسبة للبشر الذين لديهم حساسية من لدغات الحشرات، وتتمثل طرق الوقاية والعلاج في الآتي:

عبر غسلها يوميا بالماء والشامبو الخاص بذلك.
- استخدام بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من البراغيث ويمكن ملاحظة ذلك عند توقف القطط عن الهرش أو الحك المتواصل.
- استعمال الطوق حيث توجد أطواق تناسب جميع أعمار القطط ويجب اختيار الطوق المناسب لعمر ووزن القطة الموجودة بالمنزل وتعتبر طريقة الطوق الذي يوضع حول الرقبة فعالة في القضاء على البراغيث بسهولة.
 - النقط الدوائية الموضعية، حيث توضع بضع نقاط من دواء سائل خاص بالبراغيث على رقبة القط من الخلف تنتشر في جميع أماكن جسمه وتقضي على البراغيث بسهولة.
-  تنظيف المنزل ويشمل ذلك تنظيف الملابس والأغطية سواء أغطية السرير أو سجاد الأرضيات وغسل الأرضيات بالماء المضاف إليه الخل أو المعقم ومحاولة تنظيف الزوايا وأسفل الأثاث فهي البيئة المثالية للبيض وتكاثر البرغوث.
- استعمال المكنسة الكهربائية فهي تسحب عبر خرطوم الهواء العديد من الشرانق ومن المهم بعدها تنظيف المكنسة الكهربائية خشية تكاثر البيض من جديد.
- رش المبيدات الحشرية الخاصة بالقضاء على البراغيث من المحال المخصصة مع الحرص على وضع الكمامة.
- رش الحديقة المنزلية بالمبيد الذي تم استعماله داخل المنزل.
- تنظيف بيت القطط أو المكان المخصص لمعيشتها وتعقيمه بالمبيد لأن 5% من البراغيث توجد في فروة القطة والباقي منها يعيش في بيئة القطط.

تعليقات

المشاركات الشائعة