الأناناس عني بمواد مضادة للأكسدة وخاصة البروميلين "bromelain"

الأناناس غنى بمواد رائعة مضادة للأكسدة وخاصة البروميلين "bromelain"، وهو يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. 

يحتوي الأناناس على كميات كبيرة جدا من السكر وغني جدا بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم.. 70% من وزنها ماء و 20% سكر، يوجد في الأناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة.. كما وجد بها الكثير من الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود. يمنع الأناناس عن المصابين بمرض السكر. يفيد في ادرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.


يكافح الرشح وعوارضه بسب احتوائه على الفيتامينات وخصوصآ فيتامين C
يدر البول، ويمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية كلها
باحتوائه على مادة الفلوريد الذي يمنع التسوس الأسنان ويفضل أن يعطى إلى الأطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة.
إن أكل الأناناس بكثرة يؤدي إلى :-
اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل، اسهال معوي، غثيان، قيء
طفوح جلدية
بثور في اطراف الشفتين والفم
انقباض في عضلات الرحم مما يسبب الإجهاض
يحتوي على إنزيم يسمى إنزيم البروميلين أكدت الدراسات دوره في تنظيم الهضم وكمضاد للالتهابات والآلام ويساعد على التخلص من السيوليت وأظهرت الدراسات أيضاً قدرته على تحطيم البروتينات التي تسبب تخثر الدم ومن ثم حماية الإنسان من تصلب الشرايين وأمراض القلب.كما وجد أن البروميلين يعمل على علاج مشاكل التنفس والربو التي تحدث بسبب وجود المخاط السميك, فهو يعمل على إذابة البلغم. وهو كذلك يؤدي دوراً هاماً كمضاد للالتهابات, ولهذا فهو ينصح بتناول مكملات تحتوي على البروميلين عقب العمليات الجراحية. وتشير الأبحاث إلى أن تناول 200-400 ملجم يومياً من مكملات البروميلين يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات والتي من بينها التهاب المفاصل وبعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد والإكزيما والصدفية. ويشير المركز الطبي لجامعة ميرلاند الأمريكية إلى أن البروميلين يساعد في تخفيف آلام المعدة والإسهال ويعتقد أن الكمية الأكبر من البروميلين توجد في أوراق الأناناس, لذا يفضل البعض تناوله كمكمل غذائي للحصول على فوائده بشكل أكبر. ولكن يشير الباحثون إلى أن كمية كبيرة من البروميلين في أمعائك يمكن أن تسبب الغثيان أو الإسهال وأيضاً له قدرات اجهاضية كما ذكر موقع Drugs.com.

تعليقات

المشاركات الشائعة