48 ســـــــــاعة على انطلاق الأوليمبياد


المصدر الاهرام - اخبار الرياضة

تتجه أنظار العالم بعد غد (الجمعة) إلى مدينة ريودى جانيرو بالبرازيل التى تستضيف دورة الألعاب الأوليمبيةرقم (31)، حيث من المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح عددا من رؤساء الدول، بالإضافة إلى توماس باخ رئىس اللجنة الأوليمبية الدولية، وسوف تشارك مصر ببعثة قوامها 122 لاعب ولاعبة.
 
مشاركة رمزية لبريطانيا
يبدو أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دى جانيرو «ريو 2016» لا يلقى اهتمام الكثير من الرياضيين البريطانيين.
فقد تقرر مشاركة 55 من أصل 366 رياضيا هم أعضاء البعثة الرياضية البريطانية خلال الأولمبياد، فى حفل الافتتاح، الذى سيقام فى ملعب ماراكانا الأسطورى بعد غد. وقال بيل سويني، رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية: «إنه عدد قليل للغاية ولكن المنافسات لها الأولوية بالنسبة للرياضيين».
وأضاف: «العديد من رياضيينا لا يزالون فى بيلو هوريزونتي، بعضهم سيبدأ المنافسات بعد 24 أو 48 ساعة من حفل الافتتاح». ومن جانبه، أكد مارك انجلاند رئيس البعثة الرياضية البريطانية أن من بين الرياضيين الـ 55 المشاركين فى حفل الافتتاح سيكون هناك أسماء من العيار الثقيل مثل لاعب الجولف جاستن روز ونجم رياضة التنس أندى موراي.


بعثة السعودية تضم اربع رياضيات
تضم بعثة السعودية الى دورة الالعاب الاولمبية فى ريو دى جانيرو سبعة رياضيين واربع رياضيات.
واعلنت اللجنة الاولمبية السعودية ان 11 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية فى الالعاب فى رياضات العاب القوى والرماية والجودو ورفع الاثقال والمبارزة.
وفى حين لم تذكر اللجنة الاولمبية السعودية اى تفاصيل عن عدد الرياضيات او اسمائهن والمسابقات التى ستشاركن فيها،
واكد احد افراد الوفد الاعلامى الذى وصل مع البعثة الى ريو قبل قليل ان الرياضيات هن: سارة العطار (العاب القوى- سباق ماراثون) ولبنى العمير (المبارزة) وكاريمان ابو الجدايل (العاب القوى- سباق 100 م) وجود فهمى (الجودو فى وزن تحت 52 كلغ). هذا فضلا عن سبعة رياضيين سبق للجنة الاولمبية السعودية ان اعلنت عنهم وهم طارق العمرى ومخلد العتيبى (5 الاف م) وعبدالله ابكر فى سباقى 100 م و200 م وسلطان الداودى (رمى القرص)، وعطاالله العنزى (الرماية- مسدس الهواء 10 امتار) وسليمان حماد (الجودو) محسن الدحيلب (رفع الاثقال- وزن دون 69 كلج).
 
طارق فؤاد يأمل فى تحقيق مركز متقدم
 
حصل طارق فؤاد لاعب المنتخب القومى لسلاح الشيش منذ عام 1999 على المراكز العالمية المتنوعة ما بين 2008 و حتى 2015 كما حصل على المركز الـ 28 باولمبياد لندن 2012 و بطولة كاس مصر للسلاح فى عام 2015 و برونزية بطولة البحر المتوسط عام 2004 و برونزية كاس العالم بهافانا 2011 و ذهبية البطولة الأفريقية 5 مرات على التوالى و ذهبية دورة الألعاب العربية مرتين. 
وصرح فؤاد بأنه ضمن التأهل للأولمبياد و حجز بطاقة تأهيله مع الفريق المصرى لسلاح الشيش والمكون من أربعة لاعبين و ذلك بعد احتلال الفريق المركز الثامن على العالم و أكمل تصريحه لقد بدأنا الموسم بإحراز المركز الثامن فى كأس العالم بألمانيا شهر فبراير. ثم استكملنا مشوارنا بالحصول على المركز الأول و الميدالية الذهبية فى بطولة أفريقيا للسلاح بالقاهرة شهر ابريل. ثم حققنا المركز التاسع ببطولة العالم بموسكو شهر أغسطس. و قد ضمنا التأهل الى الاولمبياد بنسبة ٩٩٪ و ذلك باحتلالنا المركز الثامن مع العلم ان التأهل للاولمبياد يتم للفرق الأربع الأولى فى التصنيف ثم اول كل قارة بشرط ان تكون من اول ١٦ فى الترتيب الدولي. و بما ان الدولة الإفريقية التالية لنا فى الترتيب هى تونس و تحتل المركز ال ٢٢ فلا يوجد منافس لنا.
وصرح بأن الفريق يضم اللاعب المخضرم صاحب فضية أولمبياد لندن علاء ابو القاسم، و بالإضافة لأكثر من لاعب بمستوى متقدم مثل محمد عصام و مروان احمد و حازم خلدج

تعليقات

المشاركات الشائعة