أوائل الثانوية العامة السبت المقبل.. و٧٤٪ نسبة النجاح المتوقعة

اخبار الثانوية العامة . المصدر الاهرام
أكد رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة وقطاع التعليم العام، أنه سيتم تحديد الأوائل على كل قطاع من القطاعات الأربعة، القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، لإرسالهم للكنترول المركزى بالقاهرة، لتحديد أوائل الجمهورية الجمعة المقبل.
وقال إن النتيجة ستكون جاهزة بدءا من السبت، على أن تعلن فى اليوم نفسه أو الأحد، حسب رؤية الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة اليوم، أعمال المراجعة النهائية للطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية والمستحقين للرأفة، وذلك بعد انتهاء تصحيح كراسات الإجابة أمس. وتؤكد مؤشرات النتيجة أن النسبة العامة للنجاح لن تزيد على 74%، وأن ما يقرب من 20% من الطلاب سيدخلون الدور الثانى، أى نحو 100 ألف طالب، معظمهم رسب فى الرياضيات والإنجليزى والكيمياء والفيزياء والتاريخ.

وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك متابعة مستمرة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات، وزيارات ميدانية، لرصد أى مشكلات قد تطرأ داخل الكنترولات، موضحا أن هناك التزاما من قبل مقدرى الدرجات بالمعايير والضوابط التى حددتها الوزارة. وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الكنترولات انتهت أمس، من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات فى جميع المواد الدراسية للثانوية العامة، مشيرا إلى أنه تم إنجاز تقدير الدرجات قبل الموعد المحدد له الذى كان من المفترض الانتهاء منه اليوم.


اقرا ايضا
....ً............

مفاجآت جديدة ينفرد بها «الأهرام» فى مؤشرات نتائج الثانوية العامة


تعليقات

المشاركات الشائعة