كندا تنتزع كأس العالـم لشباب السلة ومنتخبنا «محلك سر»

اخبار الرياضة . المصدر الاهرام
حفل ختام بسيط بعد نهائى البطولة
توج المنتخب الكندى بلقب بطولة العالم للشباب لكرة السلة والميداليات الذهبية عقب فوزه على نظيره الإيطالى بنتيجة (79- 60) فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، فى المباراة النهائية للبطولة التى اختتمت فعالياتها فى مصر .
وانتهى الربع الأول بتقدم المنتخب الكندى بنتيجة (24 - 10)، وواصل المنتخب الكندى تقدمه بنهاية الربع الثانى والشوط الأول بنتيجة (51 - 36)، وفى الربع الثالث استمر منتخب كندا فى التقدم بنتيجة (69 - 48)، وأنهى منتخب كندا الربع الرابع والمباراة بفوزه ( 79 - 60).
على الجانب الأخر أقامت اللجنة المنظمة للمونديال حفل ختام بسيط الذى بالصالة المغطاة الكبرى بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عقب انتهاء المباراة النهائية بالبطولة،التى أقيمت تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، واستضافتها مصر على مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 1 إلى 9 يوليو الحالى.
كما حضر المباراة أيضا كل من مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، وهامانى نيانج رئيس الاتحاد الإفريقى للعبة، وهشام الحريرى رئيس المنطقة الخامسة الإفريقية لكرة السلة وعلى درويش المدير التنفيذى لهيئة الاستاد وشكرى حسن وكيل الوزارة للأداء الرياضي.
بينما  لم يكن المنتخب الوطنى على مستوى التوقعات فى الجولات الاخيرة من بطولة كأس العالم للشباب، فقد اهدر من بين يديه فرصة ذهبية فى التخلص من عقدة المراكز الاخيرة بعد خسارته امام نظيره اليابانى فى مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر ودخل فى نفق المنافسة علي  المراكز بين 11 و12. غاب عن شباب الفراعنة الروح والاصرار لتحقيق انجاز تاريخى فى النسخة الحالية من المونديال التى جرى اسدال الستار عليها أمس فبعد ان فرط فى فرصة الصعود لدور الثمانية على حساب نظيره الارجنتينى جاء ليسقط فى اختبار جديد امام اليابان ليبتعد خطوة عن الامل فى الصعود الى مرتبة افضل من البطولات السابقة واخفق فى التمسك باستمرار تفوقه الذى قدمه من قبل امام ايران بعد خسارة درامية بنتيجة  76-73 .
جاء اداء المنتخب الوطنى متفاوتا كما هى العادة فى مبارياته السابقة، فعلى الرغم من انتهاء الفترة الأولى بنتيجة 17-12، بل والشوط الأول بتفوق الفراعنة بنتيجة 33-28.. جاء المنتخب اليابانى ليصحح اوضاعه وسط تراجع واضح لمستوى شباب الفراعنة ليتقدم المنافس بنتيجة 47-44، إلا أن الفراعنة عادوا فى الربع الأخير الذى انتهى بنتيجة 64-64.. ثم لجأ الفريقان إلى وقت إضافى من خمس دقائق لتحقيق الفائز من بينهما، والذى انتهى لمصلحة الفريق اليابانى بنتيجة 76-73.
الجدير بالذكر أن أفضل مركز لمنتخب مصر فى بطولة العالم للشباب كان رقم 11، ليفشل الفريق فى تحقيق مركز أفضل خلال النسخة الحالية.
فى نفس الوقت القى خروج المنتخب الامريكى حامل اللقب امام نظيره الكندى فى دور الاربعة وبخسارة قاسية وصل فيها الفارق الى 12 نقطة وبنتيجة 99/ 87  بصداها فى وسائل الاعلام العالمية، ليس فقط للنتيجة فى حد ذاتها ولكن ايضا للعرض السيئ لأبناء العم سام على الرغم من ان كل الترشيحات كانت تصب لمصلحتهم. واستحق المنتخب الكندى الوجود فى المباراة النهائية، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب الإيطالى الذى استطاع تفجير المفاجأة أيضا بوصوله إلى المباراة النهائية من البطولة بعد أن تسبب فى خروج العديد من المنتخبات العملاقة فى اللعبة، وعلى رأسها المنتخب الإسبانى الذى تغلب عليه أمس بنتيجة 66 /63 وكذلك الحال نجاحه فى الفوز على المنتخب الليتواني.

تعليقات

المشاركات الشائعة