الزمالك يشعل الانتقالات الشتوية..ويقترب من مهاجم مغربى

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة

الدخول فى صفقات بالجملة لإفسادها على القلعة الحمراء أو رفع قيمة اللاعبين


يبدو أن مجلس إدارة الزمالك مقبل على صفقة كبيرة بعد أن دخل فى مفاوضات مباشرة مع المغربى أيوب الكعبى مهاجم نادى بركان النهضة المغربى وهداف بطولة أمم إفريقيا للمحليين، ليكون بديلا لمعروف يوسف فى قائمة المحترفين الموجودين بالفريق.
ولن تتوقف صفقات الزمالك عند هذا الحد، فقد دخل النادى فى مفاوضات مباشرة مع سموحة ومصر للمقاصة من أجل ضم ياسر إبراهيم وأحمد سامى مدافعى الفريقين على التوالي، أو على الأقل بالحصول على وعد بالشراء فى نهاية الموسم لو تعذر ضمهما خلال الفترة الحالية.
وقبل ان يضم الأهلى اللاعب صلاح محسن مهاجم انبى رسميا أمس، كان قد دخل مسئولى الزمالك وبقوة فى مفاوضات لضم اللاعب، لهدفين اساسيين أحدهما حاجة الفريق إلى لاعب بمواصفات محسن والأمر الأخر هو أفساد الصفقة على الأهلى الذى دخل بقوة لشراء اللاعب خلال انتقالات يناير الجاري، ولم يكن تدخل الزمالك بشكل شفهى أو مجرد مزايدة لتعطيل الصفقة على الأهلي، بل قدم مرتضى منصور رئيس الزمالك عرضاً مغرياً لمسئولى إنبى بدفع 20 مليون جنيه بالإضافة إلى إعارة باسم مرسى ومحمد إبراهيم لمدة ستة اشهر مجاناً، برغم إعلان إدارة إنبى سعر اللاعب بقيمة 42 مليون جنيه «وهو رقم مبالغ فيه».
واعترض باسم مرسى بشدة على دخوله فى صفقة تبادلية مع صلاح محسن، واعتبر الأمر اهانة لإمكاناته وعطائه مع الفريق وأعرب عن رفضه هذه الصفقة حتى لو كلفه الرحيل عن الفريق.
ويبدو أن عناد القطبين والمزايدات العلنية فى الصفقات سيكون المستفيد الوحيد منها هو الأندية الأخرى التى تحصد مكاسب لا حصر لها بسبب تدخل الناديين فى صفقات مشتركة، وللحق فانه لا يوجد لاعب محلى يساوى المبالغ التى يتم دفعها ولو تحولت تلك المبالغ لقطاعات الناشئين فى الأهلى والزمالك لحصد كلاهما مكاسب بالجملة وليس خسائر من خلال شراء اللاعبين.
وبعيدا عن الصفقات وصخبها، يواصل فريق الكرة الأول تدريباته استعداداً للمواجهة المرتقبة مع إنبى مساء غد فى إطار الجولة 21 لمسابقة الدوري، والتى تأكد غياب باسم مرسى عنها بسبب إصابته بجزع فى الرباط الخارجى للركبة، وأصبح نانا بوكو هو المهاجم الأول لتلك المباراة وسيتواجد كاسونجو على دكة البدلاء بعد شفائه من الإصابة البسيطة التى لحقت به، وحاول النادى قيد حمدى النقاز الظهير الأيمن الجديد للدفع به فى مباراة الغد، إلا أن تأخر وصول بطاقة اللاعب حتى أمس جعل الجهاز الفنى يضعه كحل بديل مع عودة حازم إمام لقيادة الجبهة اليمني.
وحاول إيهاب جلال الحصول على كامل تركيز لاعبيه فى المران الذى أقيم على ملعب إستاد القاهرة، وطالبهم بعدم التفكير فى الانتقالات الشتوية الحالية والتركيز فقط فى التدريبات، خاصة بعدما ملأ الحديث أجواء الفريق وأصبح همس اللاعبين فيما بينهم لا يخرج عن موضوع الصفقات الجديدة ومن سيرحل عن الفريق بسبب اللاعبين الجدد.
وطالب جلال لاعبيه بالتركيز فى التدريبات ليقدم كل لاعب أفضل ما لديه من أداء للحصول على فرصة المشاركة الأساسية فى المباريات.
وجاء مران الفريق أمس قويا وحماسيا خاصة بعدما المح المدير الفنى إلى سعيه لتغيير التشكيل الذى اعتمد عليه منذ توليه المسئولية ليصدر الحماس إلى لاعبيه الراغبين فى المشاركة الأساسية.

تعليقات

المشاركات الشائعة