نيبوشا يفتح النار : لاعبون فى الزمالك لا يصلحون للعب.. والصفقات الجديدة لا تتحمل الضغوط

المصدر الاهرام .  ahram.org

لجنة ثلاثية لاختيار المدرب الجديد للأبيض .. والنقاز يصل خلال ساعات


رفض نيبوشا المدير الفنى المقال من تدريب نادى الزمالك الدخول فى أى مفاوضات مع إدارة النادى بشأن مستحقاته أو الشرط الجزائى الخاص به، وأكد المدرب انتظاره راتب ثلاثة اشهر قبل الرحيل من القاهرة، إثنان منها كشرط جزائى 74 ألف دولار بالإضافة إلى راتب شهر ديسمبر الذى لم يتقاضه.

وأكد المدرب أنه لم يكن يرغب فى الرحيل عن الزمالك قبل أن يحقق مع الفريق بطولة، وكان يتمنى مواجهة الأهلى الاثنين المقبل فى ختام الدور الأول للدوري، رغم كل الضغوطات التى كان يعيش فيها والتحديات التى وجدها فى النادى منذ توليه المسئولية.
وقال نيبوشا: البعض كان يتهمنى بعدم معرفة أمور وامكانات اللاعبين، وهذا غير صحيح فقد كنت دائما أعتمد على اللاعب الجاهز القادر على تنفيذ الأفكار الفنية والدور المرسوم فى أرض الملعب، والزمالك كان لديه مشكلتان أساسيتان، الأولى أن عدد اللاعبين كان أكثر من 30 لاعبا ومن بينهم لاعبون لا يصلحون للفريق على الإطلاق، والأمر الثانى هو أن معظمهم صفقات جديدة على الفريق ولم يكن لديهم ثقافة تحمل الضغوط مع النتائج السيئة والانتقادات سواء الإعلامية أو الجماهيرية، لذلك كان الفريق يظهر بصورة سيئة ومهزوزة، وكنت أحاول علاج هذا الأمر على مدى الوقت.
كما كنت أسعى إلى زرع الثقة فى الجميع واحاول أن أحمى اللاعبين من أى انتقادات أو حتى تدخل من إدارة النادى لأنى أعلم قيمة الحفاظ على اللاعبين، والحصول على كامل تركيزهم خلال التدريبات والمباريات.
وأضاف المدرب: لست حزينا على الرحيل فقد كنت أتوقعه فى أى لحظة خاصة بعدما حدثت ازمة من قبل وإعلان رحيلى ثم التراجع عنه، وكنت على يقين أن مع أول خسارة قد يكون هناك رد فعل من جانب الإدارة.
ونفى نيبوشا أن يكون قد تسبب فى رحيل ثلاثى الجهاز الفنى المعاون له السابق طارق يحيي، مدحت عبد الهادى وحسين السيد، واشار إلى أنها قرارات إدارة النادى وحدها ولا دخل لى بها من قريب أو بعيد.
وشهد النادى أمس اجتماعا ثلاثيا بين المستشار مرتضى منصور رئيس النادى وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفريق بالإضافة إلى فاروق جعفر المستشار الفنى للمجلس، وناقش الثلاثى أمس الأسماء المناسبة المرشحة لتولى المهمة وفق ظروف كل منهم، خاصة أن مشكلة ارتباط المدربين بتعاقدات كانت عائقا أمام المناقشات وتم طرح العديد من الأسماء التى قد يكون من بينهم مدرب النادى الجديد، وطرحت أسماء إيهاب جلال مدرب إنبى وحسن شحاتة وحتى التونسى فوزى البنزرتى رغم أن رئيس النادى أكد أن المدرب القادم مصري، وتردد أيضاً أسماء أحمد حسام ميدو ومحمد حلمى ومحمد صلاح.
ومن المنتظر أن يتم الكشف عن الأسماء المرشحة أو حتى المدرب الجديد للفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، حتى يتواجد قبل مواجهة الأهلى الإثنين المقبل، وربما لن يتولى المدرب الجديد مسئولية هذه المباراة بسبب ضيق الوقت ويتحملها نبيل محمود المدرب العام للفريق،  ورفض نبيل محمود القائم بأعمال المدير الفنى ومعتمد جمال الذى تم ضمه للجهاز  منح اللاعبين راحة وبدأ الفريق من الأمس التدريب والاستعداد لمواجهة الأهلي، خاصة أنها مباراة ذات حسابات خاصة والخسارة فيها تعنى الخروج نهائياً وبشكل رسمى من سباق المنافسة على اللقب، أما لو فاز الفريق فهو يعلن عودته مرة أخرى والتمسك بأمل المنافسة خاصة أن الفوز على أحد المنافسين الرئيسيين يساوى ضعف قيمة المباراة من النقاط.
وخاضت المجموعة التى لم تشارك فى لقاء الجيش مرانا قويا وقامت المجموعة الأخرى بعمل تدريبات استشفائية وخفيفة استعداداً لمواجهة الإثنين، وكانت أجواء المران مغلفة بحالة من الحزن.
ونجح النادى فى إنهاء صفقة حمدى النقاز الظهير التونسى للإنضمام إلى القلعة البيضاء بعدما قام اللاعب بالضغط على إدارة ناديه للموافقة على رحيله إلى الزمالك والموافقة على عرض الـ600 ألف دولار ونسبة 20% من إعادة بيعه لأى من الأندية الأخرى رغم مطالبة النجم الساحلى بمبلغ مليون و200 الف دولار.

تعليقات

المشاركات الشائعة