«نار وغضب فى بيت ترامب الأبيض» .. قنبلة جديدة فى وجه الرئيس الأمريكى


صورة أرشيفية للرئيس ترامب ومساعده بانون في البيت الأبيض

المصدر الاهرام .  ahram.org

تفجرت قنبلة سياسية جديدة، أمس، فى وجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدما كشف كتاب جديد، يتناول كواليس أول عام من رئاسة ترامب، عن مقابلة مع ستيف بانون، كبير مستشارى البيت الأبيض السابق، اتهم فيها بانون إدارة ترامب بالخيانة وإنعدام الوطنية فى تحول مفاجيء لبانون، الذى كان يوصف بأنه الذراع اليمنى لترامب، إيذانا بانضمامه إلى صفوف أعداء الرئيس الأمريكى.
وأثارت مقتطفات نشرتها أمس صحيفتا «الجارديان» البريطانية ومجلة «نيويورك» الأمريكية من كتاب «نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض» للصحفى مايكل وولف، عاصفة فى واشنطن حيث كشف الكتاب عن عدة مفاجآت منذ اليوم الأول من إعلان فوز ترامب بالرئاسة فضلا عن الصراعات داخل البيت الأبيض والتحقيقات بشأن اتهامات الفريق الرئاسى لترامب بالضلوع فى التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية ٢٠١٦ فضلا عن معلومات تتعلق بعائلة الرئيس الأمريكى.
وجاء فى الكتاب - الذى استند إلى مقابلات مع كبار رجال البيت الأبيض - تصريحات على لسان ستيف بانون وصف فيه لقاء جمع بين كل من دونالد جونيور (نجل ترامب) وجاريدكوشنر (صهره ومستشاره) وبول مانافورت، مدير حملة ترامب الانتخابية، ومحامية روسية فى الحملة الانتخابية عام ٢٠١٦ بأنه «خيانة» وفعل «غير وطني». كما نقل الكتاب عن بانون قوله إنه متأكد من أن ترامب الابن كان سيأخذ الروس الذين شاركوا فى الاجتماع لملاقاة والده فى برج ترامب.


وتضمن الكتاب معلومات تشير إلى سعى إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى بالتنسيق مع زوجها جاريد كوشنر ـ مستشار الرئيس ـ لأن تكون أول رئيسة للولايات المتحدة. ويقول مؤلف الكتاب، مايكل وولف، إن أحدا فى حملة ترامب لم يكن يصدق أنه سيفوز، والأرجح أن الترشح كان بغرض تعزيز مكانته العامة. ويضيف أن أكثر من كانوا يخشون فوز ترامب زوجته ميلانيا ترامب.ومن جانبه، شن الرئيس الأمريكى هجوما لاذعا على بانون ووصفه بالمجنون. كما وجه تشارلز هاردر، محامى الرئيس الأمريكي، رسالة إلى بانون تتهمه بانتهاك اتفاق عدم الكشف عن معلومات، وقال فيها «انتهكتم الاتفاق باتصالكم بالمؤلف مايكل وولف بشأن ترامب وأفراد أسرته وحملته الرئاسية». وبالإضافة إلى ذلك تتهم الرسالة بانون: «بالكشف عن معلومات سرية لمؤلف الكتاب والإدلاء بتصريحات تنطوى على ذم، وفى بعض الحالات تصريحات تشهيرية صريحة، من المؤلف بحق ترامب وأفراد أسرته». ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن «الكتاب مليء بالمعلومات الكاذبة والمضللة من أشخاص ليس لديهم صلات بالبيت الأبيض أو تأثير لديه». ومن المقرر أن يطرح الكتاب الثلاثاء المقبل وفقا لما ذكرته وكالات الأنباء.

تعليقات

المشاركات الشائعة