الجيش يعيد الزمالك لدائرة الهزائم فى مباراة «غامضة فنيا»!

المصدر الاهرام .  ahram.org

هدف صلاح أمين يطيح بنيبوشا خارج القلعة البيضاء .. ورئيس النادى : المدرب القادم مصرى

حقق فريق طلائع الجيش فوزا ثمينا على الزمالك بهدف للاشيء فى المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع العاشر للدورى الممتاز لكرة القدم امس على ستاد الدفاع الجوي، سجل الهدف الوحيد صلاح امين فى الشوط الثاني، بينما اهدر صلاح عاشور ركلة جزاء للزمالك فى الشوط الأول، ليتوقف رصيد الفريق عند 28 نقطة ويرتفع رصيد الطلائع الى 22 نقطة، ويودع نيبوشا القلعة البيضاء غير مأسوف عليه بعد سلسلة الهزائم والعروض السيئة التى لم يشهدها الابيض من قبل.

حيث صرح مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بإقالة نيبوشا المدير الفنى المونتينجرى للزمالك بعد خسارة الفريق أمس، لينتهى شهر العسل بين المدرب ورئيس النادى بإقالته التى تمثل الرحيل رقم 21 لمدربى الزمالك خلال السنوات الأربع الماضية. وأعلن مرتضى أن المدير الفنى المقبل للزمالك سيكون مصريا وليس أجنبى وسيتولى الإدارة الفنية لمباراة الفريق أمام الأهلى الاثنين المقبل. حالة من النشاط والسرعة المشوبة بشيء من التسرع .. سيطرت على أداء لاعبى الفريقين من اللحظة الأولى لتحرك الكرة من نقطة البداية، وان كانت ملامح الخطورة تميل لصالح الجيش، الذى أهدر نجمه عمورى هدفا محققا من انفراد كامل بأحمد الشناوى الذى خرج فى الوقت المناسب ليحول دون دخول الكرة مرماه.

فى الوقت نفسه عاب أداء لاعبى الزمالك اللمسة الأخيرة خاصة من المهاجم اشيمبونج الذى لم يحسن التصرف فى الكرات التى وصلته سواء من أوباما أو حازم امام من الطرف اليمين او حسن ابو الفتوح والشامى من الجبهة اليسري.

حاول حلمى طولان المدير الفنى للطلائع إغلاق منطقة المناورات أمام الزمالك، من خلال الضغط على لاعبيه فى جميع انحاء الملعب واستخلاص الكرة قبل وصولها الى المنطقة الخطرة سواء بالطرق المشروعة او غير المشروعة وان كان الحكم محمد الصباحى التزم الهدوء فى معظم الاحتكاكات، عن طريق إسلام جمال وعبد العزيز توفيق والاعتماد على انطلاقات ومهارات عمورى الذى سبب ازعاجا كبيرا للدفاع . الاندفاع البدنى والاحتكاكات القوية ادت الى سقوط اكثر من لاعب فى الفريقين على الارض للعلاج مرة وللشكوى اخري، ويسقط الحارس محمد بسام مصابا ويخضع للعلاج بعد اول نصف ساعة، ويحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بحجة عرقلة اشيمبونج ويهدرها صلاح عاشور بعد ان تصدى لها بسام باقتدار.

مرت الدقائق الأخيرة من الشوط رتيبة وعبارة عن هجمات للتهويش فقط من الطرفين دون خطورة تذكر، الى ان انطلق الصباحى صافرته معلنا انتهاء الشوط وحصول كل فريق على هدنة لترتيب اوراقه فى النصف الثانى من اللقاء.

دبت الحيوية الهجومية فى الزمالك بعد ان دفع نيبوشا بكاسونجو بدلا من عاشور من بداية الشوط بجوار اشيامبونج، وينال مؤمن ابراهيم انذارا للخشونة، ولم يكن اوباما افضل حالا منه فقد حصل على بطاقة صفراء لنفس السبب فى الدقائق الأولي، ويدفع طولان بطارق ابو العز بدلا من عاصم صلاح المصاب.

يظهر الشناوى فى كادر التألق وينقذ هدفا محققا برشاقة رائعة، ولكن الدفاع الابيض لم يتعلم الدرس ويسجل صلاح امين هدفا رائعا صورة بالكربون من الفرصة الضائغة ليدخل وسط زمرة الهدافين بعد ان رفع رصيده الى اربعة اهداف، ويخرج اوباما ويدخل احمد مدبولي، ويسحب طولان عامورى ويدفع بحسن يوسف . يكثف الأبيض من ضغطه من كافة جوانب الملعب ولكن دفاع الطلائع ومن رائه بسام كان بالمرصاد لكافة المحاولات، لاسيما فى ظل النزعة الفردية المسيطرة على اداء لاعبى الزمالك، مما جعل مهمة اختراق الحصن الدفاعى للجيش صعبة، ويخرج حازم امام ويدخل احمد مجدي، وتظل مشكلة اشيمبونج الذى تعاون بشكل استثنائى مع دفاع المنافس بتحركاته الخاطئة، ويتصاعد الضغط الابيض فى الدقائق الأخيرة املا فى ادراك التعادل، ويحتسب الصباحى 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع ولكن الشكل العام للزمالك كان لا يبشر بالقدرة على التسجيل. يرمى طولان آخر اوراقه وائل فراج بدلا من صلاح أمين وتمر الدقائق المتبقية دون جدوى ليحصل الطلائع على ثلاث نقاط غالية.

تعليقات

المشاركات الشائعة