الدولار يهبط 10 قروش خلال أسبوع.. وتفاؤل بمستويات الاحتياطى الأجنبى

المصدر الاهرام .  ahram.org

هبطت أسعار الدولار بنحو 10 قروش في البنوك وشركات الصرافة خلال تعاملات الاسبوع الحالي، لتتراوح بين 17.69 جنيه و 17.77 جنيه للشراء 17.79 جنيه و17.87 جنيه للبيع، وذلك بسبب زيادة المعروض منه وتراجع حجم الطلب عليه مع بداية العام الجديد.
وقال مسئول بإحدي شركات الصرافة إن السوق شهدت هذا الاسبوع تراجعا متواصلا في سعر الدولار، حيث انخفض امس بنحو 4 قروش، بعد اعلان ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي لاعلي مستوي في تاريخه، مما عزز من الثقة لدي المستثمرين بقوة الاقتصاد وقدرة المركزي علي تلبية جميع الاحتياجات والالتزامات الخارجية.
أضاف أن ما ساهم في تراجع الدولار بهذا الشكل هو التراجع الكبير في حجم الطلب عليه، وفي المقابل الوفرة في حجم المعروض منه، نتيجة ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج وارتفاع الصادرات، الي جانب الاجازات التي أدت الي هدوء التعاملات.
وأشار إلي أن الارتفاع الذي شهده الدولار خلال الشهر الماضي كان موسميا بسبب قيام الشركات بتحويل ارباحها وتقفيل ميزانياتها وتسوية كافة التزماتها مع نهاية العام، موضحا انه مع نهاية العام بدأت الاسعار تتراجع وتشهد السوق وفرة كبيرة في المعروض من الدولار.


وأكد أن هناك ارتياحا كبيرا في السوق نتيجة المؤشرات الإيجابية التي اعلنها المركزي مؤخرا بالقدرة علي سداد كافة الالتزامات دون تأثير علي الاحتياطي، بالاضافة علي قدرة البنوك علي تلبية جميع احتياجات عملائها.

تعليقات

المشاركات الشائعة