مستشفى وادى النيل يفتتح أول مركز فى الشرق الاوسط لقلوب الرىاضىىن

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الصحة

فى حضور وزراء الصحة والتعليم العالى والشباب 

فى سابقة هى الاولى من نوعها تم افتتاح مركز «وادى النيل للقلب الرياضى» كأول مركز لفحص قلوب الرياضيين فى الشرق الأوسط وأفريقيا ، لتقديم خدمات الكشف الطبى الشامل لقلوب الرياضيين, وقد أشاد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بافتتاح أكبر مركز لفحص قلوب الرياضيين فى «مستشفى وادى النيل» وأنه ذو تاريخ كبير ، مؤكدا أن افتتاح المركز يعد فكرا جديدا لفحص قلوب الرياضيين.
وقال وزير الصحة فى كلمته أثناء افتتاح المركز إن الوزارة كانت تغفل سابقا وضع قلوب الرياضيين، وأكد على أن الاهتمام بمثل هذه المراكز من شأنه التقليل من أعداد الوفيات التى تشهدها الملاعب ، كما أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى على أهمية افتتاح مركز فحص قلوب الرياضيين مشيرا إلى الاتجاه العالمى لمعرفة المشاكل الطبية للرياضيين، ومعرفة أسباب تلك المشاكل ، وقال عبدالغفار ان المركز إضافة كبيرة لمنظومة الطب فى مصر خاصة الطب التخصصي، حيث يقدم رعاية طبية متميزة لكل الرياضيين .
كما أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن افتتاح مركز لفحص القلب يعد إضافة كبيرة للطب الرياضى فى مصر، خاصة أنهم خلال الفترة السابقة يعملون على جعل مصر مقصدا لكل الوسائل المهمة التى تجعل الرياضيين، جاهزين للمنافسات العالمية. ودعا وزير الشباب خلال افتتاح مركز القلب الرياضى كل اللجان الأوليمبية ورؤساء الأندية إلى إجراء اختبارات الفحص على الرياضيين بالمركز قبل خوض البطولات ، وأشار إلى أن الوزارة ستوقع بروتوكول تعاون مع المركز لدعم الرياضيين فى مصر على كل المستويات .
كما قام وزير الشباب والرياضة بتكريم ممثلى جامعة ليفربول جون موريس ، والفريق الطبى المشرف على نادى ليفربول الانجليزى تقديرا لدورهم فى المركز الطبى للكشف على قلوب الرياضيين بمستشفى وادى النيل.
وقال الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل إن مركز القلب الرياضى تتوافر به كل المعايير العلمية والدولية المتبعة فى أكبر مراكز العالم الدولية، وإنه يستهدف الكشف على الرياضيين داخل مصر وخارجها قبل ممارسة أى رياضة تنافسية للتأكد من سلامة قلوبهم وعدم وجود عيوب خلقية بها ، مشيرا إلى أن المركز يأتى بالتعاون مع جامعة جون موريس ليفربول وبرعاية الفريق الطبى المشرف على نادى ليفربول الانجليزي.
رابط دائم: 

تعليقات

المشاركات الشائعة