لغز«صلاح»أمام «مان يونايتد» يثير دهشة الإعلام الإنجليزى ممدوح فهمي

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg
أجواء من الدهشة والاحباط.. سيطرت على جماهير ليفربول بعد الخسارة امام مانشستر يونايتد فى الدورى الانجليزى بهدفين مقابل هدف، واتساع الفارق بينهما على مرتبة الوصيف، ليس فقط بسبب الهزيمة ولكن ايضا للاداء الغريب لنجم الفريق ومصر محمد صلاح، الذى غاب بل وتاه تماما على مسرح الاحلام على عكس المتوقع وترك المدافع اشلى يونج يحكم سيطرته على خطورته.
فى تحليلها للقاء اشارت الصحف الانجليزية الى انه فى الوقت الذى كان فيه الشياطين فى حاجة ماسة الى جهود الفرعون المصري، غاب تماما عن المشهد على الرغم من انه هو النجم صاحب البصمة طوال الموسم وهدافه مع كل من السنغالى ساديو مانيه وروبرتو فيرمينو، ولم يكن له وجود على الاطلاق داخل الملعب. واضافت ان احصائيته خلال الشوط الاول كانت بشعة، فلم يسدد مرة واحدة على المرمى ولم يمرر أى تمريرة وفقد الكرة اربع مرات، وبات واضحا ان المدافع يونج وضعه فى جيبه بدليل انه لم يقدم اى لمسة، وأخفق تماما فى تعويض تخلف فريقه بهدفين لماركوس راشفورد.
واشارت الصحف الانجليزية فى تحليلها الى انه على الرغم من احرازه 24 هدفا وتساويه مع هارى كين فى ترتيب الهدافين، فإنه امام مان يونايتد لم تكد تراه،وأن المدير الفنى الالمانى يورجن كلوب كان متوترا على الخط فى ظل تفوق منافسه البرتغالى جوزيه مورينيو عليه فى النواحى التكتيكية، مما كان وراء سيطرة لاعبيه على مجريات الامور وتوسيع الفارق بينهم وبين منافسهم الى خمس نقاط.
فى الوقت نفسه أشاد مورينيو،، بلاعبه الإنجليزى المخضرم آشلى يونج، خاصة بعد المستوى الكبير الذى قدمه، ووصفه بالعبقرى بعد أن نجح بشكل أساسى فى إيقاف خطورة صلاح.
وقال «مورينيو»، فى تصريحات أبرزتها صحيفة «مترو» البريطانية: «كل اللاعبين قاموا بأداء جيد خلال المباراة، ولكن يجب الإشارة بشكل خاص إلى مواجهة يونج لمحمد صلاح وإيقافه له، لقد أعددنا لهذا الأمر بشكل جيد ويونج قام بأداء عظيم».
وتابع: «أعتقد أيضًا أن ليفربول سعى خلال الشوط الثانى للعب فى العمق بصورة أكبر، مما أتاح لنا زيادة عدد اللاعبين داخل منطقة الجزاء، كل لاعبينا كانوا قريبين من بعضهم البعض، مما ساعدهم على تقديم مستوى كبير».
من ناحية اخرى كان صلاح ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، فقد ذكر موقع «بالون دور» الإسباني، أن النادى الفرنسى أبدى اهتمامه بالتعاقد معه فى ظل الرحيل المتوقع للنجم البرازيلى نيمار. واضاف الموقع الإسبانى فى التقرير الذى أعده عن الصفقات المحتملة لنادى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، «باريس سان جيرمان اشترط الحصول على 400 مليون يورو نظير الموافقة على رحيل نيمار، والإدارة تدرك جيداً صعوبة الاحتفاظ بخدمات النجم البرازيلى لمدة موسم آخر، وبأموال نيمار تعتزم الإدارة شراء كانتى وأومتيتى بـ 200 مليون، ومحمد صلاح بـ 200 مليون يورو أخري».
فى الوقت ذاته كشفت مصادر داخل نادى ليفربول ان الاستغناء عن النجم المصرى سيكلف الاخرين كثيرا ماديا، وانه جرى تسريب المبلغ المطلوب مقابل رحيله عن طريق بعض الوسطاء، ويصل تقريبا لنفس القيمة التى دفعها برشلونة مقابل ضم البرازيلى فيليب كوتينيو وهى 160 مليون يورو، وانها ربما تصل الى 180 مليونا وهو المبلغ الذى دفعه سان جيرمان لضم لاعب موناكو كيليان مبابي.

تعليقات

المشاركات الشائعة